الشأن السوري

النظام يعلن حي الوعر آمناً مع خروج الدفعة الأخيرة

انطلقت حافلات الدفعة الأخيرة من مهجري حي الوعر في مدينة حمص إلى محافظة إدلب و مدينة جرابلس ، في حوالي الساعة السابعة و النصف مساء اليوم الأحد الواحد والعشرين من مايو / أيار الجاري ، و ذلك بعد انتظار دام قرابة الثمانية و أربعين ساعة ، عند تحويلة مصياف ريثما استكمل العدد الذي بلغ قرابة الـ 4500 شخص عبر ستين حافلة ، ليكون بذلك حي الوعر تحت سيطرة قوات النظام بشكل كامل . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الوعر ” فيصل أبو عزام ” .

و في هذا السياق أعلن محافظ حمص ، طلال البرازي، حي الوعر خالياً من السلاح و المسلحين بعد خروج آخر مسلح منه حيث باتت مدينة حمص خالية من السلاح و المسلحين تماماً ، و دعا أهالي حي الوعر للعودة إلى منازلهم بعد خروج آخر مسلح منه و أكد عودة الخدمات الأساسية إلى حي الوعر خلال فترة زمنية قصيرة جداً . بحسب وسائل موالية للنظام .

و أشار مراسلنا إلى دخول كتيبة روسية عسكرية برفقة كتيبة حفظ نظام قبل أول أمس الخميس قبل إنهاء خروج الدفعة لاستلام جبهات حي الوعر و تفقدها من الألغام ، بحسب الاتفاق المبرم في الثالث عشر من آذار مارس الفائت، و اليوم تم دخول وفد رفيع المستوى للنظام برفقة عربة بث مباشر و قام النظام بإدخال حافلات تقل مواليين أقاموا مسيرة مؤيدة للنظام في الحي .

يذكر أن منتصف ليلة الجمعة خرجت دفعة مكونة من قرابة 500 شخص إلى ريف حمص الشمالي ، سبقها خروج عشر دفعات بشكل أسبوعي وصل ثلاث منها إلى إدلب و البقية إلى ريف مدينة جرابلس شرق حلب .

 

1 ^705C2EF6F7C702C68EA47A78659099DC5DB5CF89E76348A48D^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى