الشأن السوري

أول قرار من الحكومة السورية بعد تفجير الكلية الحربية في حمص

في أول قرارٍ لها بعد استهداف الكلية العسكرية بحمص، اليوم الخميس، أعلنت الحكومة السورية الحداد العام لمدة 3 أيام على ضحايا الهجوم.

– الحكومة السورية تعلن الحداد العام لمدة 3 أيام

وفقاً لرئاسة الحكومة السورية، فقد تم إعلان الحداد الرسمي العام لمدة 3 أيام بدءا من تاريخ 6 أكتوبر 2023، على القتلى المدنيين والعسكريين الذين قضوا جراء الهجوم الذي استهدف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص بتاريخ 5 أكتوبر 2023. 

الحكومة السورية تعلن الحداد العام لمدة 3 أيام
الحكومة السورية تعلن الحداد العام لمدة 3 أيام

معاينة مقال موقع 2023 10 05T200804.454

وقال البيان الذي نشرته وكالة الأنباء “سانا”: تنكس الأعلام في جميع أنحاء الجمهورية العربية السورية وفي جميع السفارات والهيئات الدبلوماسية في الخارج طيلة هذه المدة”.

من جانبها، أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية بياناً قالت فيه: إن “التنظيمات الإرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة قامت ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيرات تحمل ذخائر متفجرة وذلك بعد انتهاء الحفل مباشرة”.

وأوضحت القيادة العامة للجيش أنها تعتبر هذا “العمل الإرهابي الجبان عملاً إجرامياً غير مسبوق، وأكدت أنها “سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت”، وشددت على “محاسبة المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً”.

وكانت وكالة “رويترز” ذكرت نقلاً عن مصدر أمني أن أكثر من 67 لقوا حتفهم في هجوم طائرات مُسيّرة على الأكاديمية العسكرية في حمص وسط سوريا أثناء تنظيم حفل تخرج.

يشار إلى أن القوات أجرت مراسم لتخريج الطلاب الضباط، بحضور قيادات الجيش السوري ووزير الدفاع.

الحكومة السورية تعلن الحداد العام لمدة 3 أيام
الحكومة السورية تعلن الحداد العام لمدة 3 أيام

اقرأ أيضاً:

)) قوات النظام السوري تقصف إدلب وريفها وتستهدف قاعدة عسكرية تركية (فيديو) 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى