الشأن السوري

“بركان البادية” معركة جديدة تطلقها المعارضة ضد الأسد ببادية الشام

أصدرت فصائل المعارضة في البادية السورية بياناً يعلن بدء معركة ” بركان البادية ” مساء اليوم الإثنين الثاني عشر من مايو / أيار الجاري ، و من الفصائل المشاركة بالمعركة قوات أحمد العبدو و جيش العشائر و جيش أسود الشرقية .

و جاء في البيان : ” في هذا اليوم المبارك تم إطلاق معركة بركان البادية ضد الميليشيات اﻹيرانية و الميليشيات اﻷجنبية في المنطقة لتطهيرها منها و طردها و القضاء عليها ” .

و أضاف البيان : ” نعلن نحن فصائل الجيش السوري الحر عن بدء المعارك ضد هذه التنظيمات المجرمة و استعادة أرضنا التي قدمنا و نقدم بها الملاحم و التضحيات “.

و كانت قوات النظام و فصائل أخرى أبرزها ” حزب التوحيد ” الذي يقوده النائب اللبناني ” وئام وهاب ” قد سيطروا على مساحات واسعة من بادية السويداء خلال اﻷيام الفائتة بعد استقدام تعزيزات عسكرية ضخمة إلى ريف السويداء الشرقي ، تضم ميليشيات لبنانية و عراقية و إيرانية إضافة لميليشيا الدفاع الوطني السورية ، وكان آخرها السيطرة على منطقة البحوث العلمية شمال شرق حاجز ظاظا في البادية الشامية الليلة الماضية .

يذكر أن التحالف الدولي الذي يساند قوات المعارضة في معارك البادية ضد تنظيم الدولة كان استهدف رتلاً لميليشيات أجنبية يوم الخميس الفائت في ذات المنطقة ، حين حاول التقدم نحو منطقة وقف اشتباك و أوقع خسائر بصفوفها حسب بيان التحالف .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى