الشأن السوري

قصف مكثّف للنظام على درعا البلد بمحاولته التقدم والمعارضة تتصدى

جددت قوات النظام و الميليشيات المساندة محاولتها بالتقدم إلى حي المنشية في درعا البلد بمدينة درعا، حيث بدأت بعد منتصف الليل باستهداف أحياء درعا البلد المحررة بقصف مدفعي و بالأسطوانات المتفجرة و صاروخي وصل حتى صباح اليوم الاثنين الثاني و العشرين من مايو / أيار الجاري، إلى إحدى عشر صاروخاً ولا يزال القصف مستمر والذي تزامن مع قصف جوي للمقاتلات الحربية بسبع عشرة غارة جوية ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في درعا .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات المعارضة المتمثلة بغرفة عمليات البنيان المرصوص من جانبها استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة و راجمات الصواريخ مواقع و تجمعات قوات النظام داخل حي سجنة بدرعا البلد محققة إصابات مباشرة، كما تمكنت بالمضادات من إصابة طائرة حربية من نوع سيخوي 24 تحمل الرقم 11 خلال تنفيذها للغارات على أحياء درعا البلد .

 

و أضاف مراسلنا أنّ قوات المعارضة تمكنت من تدمير عربة تابعة للنظام أثناء محاولتها التقدم إلى المواقع التي خسرها مؤخراً في حي المنشية ضمن معركة الموت ولا المذلة ، حيث لا تزال الاشتباكات مستمرة بين الطرفين في قطاع الإرشادية آخر معاقله في حي المنشية .

 

و ذكر مراسلنا إنّ قوات النظام استهدفت طريق بلدة غرز بقذائف الدبابات و مدفع 57 مم من مواقعها بالقرب من المخابرات الجوية عند الساعة 1:30 منتصف الليل كما طال القصف الليلي بالرشاشات الثقيلة بلدة الطيحة و مدينة داعل في ريف درعا .

 

يذكر أن بعد هدوء استمر لأيام مع بدء اتفاق خفض التصعيد والتوتر في السادس من الشهر الجاري، حاولت قوات النظام التقدم إلى حي المنشية الأربعاء الفائت فتصدت لها فصائل البنيان المرصوص بينما قتل قائد عسكري ” أبو إسلام داعل ” إثر استهدافه بطلقة قناصة أثناء صد الاقتحام .

DALK6TRVoAAYauR

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى