الشأن السوري

إنشاء مخيّم جديد في منبج، وإطلاق سراح معتقلين في المدينة

مع استمرار حركة النزوح الكثيفة للأهالي من قرى و بلدات ريف الرقة إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية جراء المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة هناك، ولا سيّما نزوحهم إلى مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، بدأت الإدارة المدنية في منبج بإنشاء مخيّم جديد في قرية السلطانية الواقعة جنوب شرقي المدينة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ المخيّم الجديد تبلغ مساحته ستة هكتارات ، أيّ ضعفي مساحة ” مخيم منبج ” الذي يضم نازحي مناطق ( دير حافر- الخفسة – والمسكنة )، و سيضم بشكل مبدأي مئتين و خمسين خيمة، حيث يجري اليوم الاثنين الثاني و العشرين من مايو / أيار الجاري، بناء خمس و عشرين خيمة مع تجهيزهم بالفراش و الأغطية و بقية المستلزمات المنزلية ، و العمل جارٍ لاستكمال إنشائه، و ذلك نتيجة لازدياد أعداد النازحين الواصلين إلى مدينة منبج.

و في الغضون أشار مراسل الوكالة إلى إطلاق سراح  واحد و أربعين سجيناً من سجن مجلس منبح العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج ظهر اليوم، كانوا قد اعتقلوا في وقت سابق بتهم مختلفة ، و ذلك بمبادرة من شيوخ العشائر و وجهاء منبج و بالتنسيق مع لجنة الصلح الاجتماعية و لجنتي الداخلية و الخارجية.

^3FE9B9BF5E516EEF7E512DAD627BC44B744C9AE59D7D7E7717^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى