الشأن السوري

عشرات القتلى والجرحى في تفجير مانشستر ببريطانيا

قالت الشرطة البريطانية ، صباح اليوم الثلاثاء الثالث و العشرين من مايو / أيار الجاري، إنّ حصيلة قتلى اعتداء مانشستر ارتفع إلى اثنين و عشرين قتيلاً بينهم أطفال و نساء بالإضافة إلى وقوع تسعة و خمسين مصاباً ، و أضافت الشرطة أنّ منفذ الهجوم قتل أثناء تفجيره للعبوة الناسفة في قاعة للحفلات الموسيقية في مدينة مانشستر شمال انكلترا، ولم يتم الكشف عن هويته بعد، مشيرة إلى أن قوى الأمن البريطانية تعمل على معرفة إذا كان للمهاجم شركاء.

 

و أكد بيان للشرطة على اعتبار الهجوم جريمة إرهابية، هذا وقد تم إخلاء محطة فيكتوريا للحافلات في لندن و إغلاق شوارع في وسط لندن في محيط المحطة للتحقق من طرد مشبوه في محطة فيكتوريا في لندن .

 

و أدانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التفجير ، وقالت ” نعمل على كشف كل تفاصيل الحادث الذي تتعامل الشرطة معه على أنه ” اعتداء إرهابي مروّع”، مبدية تعاطفها مع عائلات الضحايا”.

 

و في سياق متصل علق كل من زعيم المعارضة العمالية جيريمي كوربن و رئيسة الوزراء تيريزا ماي حملتيهما للانتخابات التشريعية المقررة في 8 حزيران/يونيو المقبل ” حتى إشعار آخر ” بعد اعتداء مانشستر .

 

و لاقى التفجير إدانات دولية وعربية من قبل رؤساء دول العالم من بينهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و الروسي فلاديمير بوتين الذي أبدى استعداده ” لتعزيز مكافحة الإرهاب ” مع لندن بعد اعتداء مانشستر “غير الإنساني” و العاهل الأردني عبدالله بن الحسين .

 

و كانت الشرطة قد أعلنت أنها تلقت اتصالًا بعيد الساعة 22,33 بالتوقيت المحلي (21,33 ت غ) لإبلاغها بمعلومات عن انفجار في أكبر صالة للحفلات في المدينة، مانشستر آرينا، تتسع لقرابة عشرين ألف شخص. وتحدث كل الشهود داخل الصالة وخارجها، عبر وسائل الاعلام البريطانية، عن سماع دوي انفجار كبير .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى