الشأن السوري

البنيان المرصوص تسيطر على مواقع جديدة بحي المنشية

أعلنت فصائل المعارضة ضمن غرفة عمليات البنيان المرصوص ،في بيان لها مساء اليوم الأربعاء الرابع و العشرين من مايو / أيار الجاري، عن السيطرة على مواقع جديدة في حي المنشية بدرعا البلد في مدينة درعا .

و أوضح البيان أنّ قوات النظام و الميليشيات الأجنبية جددت مع حلول مساء يوم أمس ، محاولتها بالتقدم في حي المنشية ، انطلاقاً من محور حاجز الإرشادية آخر معاقلها في الحي ، حيث أجبرها التصدي العنيف من قبل مقاتلي البنيان المرصوص ، و كثافة التغطية النارية بالأسلحة الثقيلة على الجزء المتبقي تحت سيطرة النظام ، على التراجع من المنازل التي كانوا يتخذونها نقاطاً عسكريةً و خط دفاع عن حي سجنة المجاور ، ما مكّن المقاتلين من السيطرة على أربعين منزلاً .

و في سياق متصل ذكر مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في درعا أنّ حصيلة القصف الجوي على أحياء درعا البلد اليوم ارتفعت إلى ثلاث و عشرين غارةً جويةً و ثمانية عشر برميلاً متفجراً بالإضافة إلى عشرات القذائف المدفعية و الصاروخية .

و أشار البيان إلى تمكّن فصائل البنيان المرصوص من إلحاق خسائر كبيرة في صفوف النظام ، و قتل عدد كبير عُرف منهم ( العقيد “أُبي سميع حمدان” / القرداحة – الرائد “زين محمد ديب” / مصياف – الملازم أول “حيدر العلي” الرقيب “محمد إسماعيل المحمد” ) و جرح العشرات ، كما و لم تكترث قوات النظام و روسيا ، لهدنة ( خفض التصعيد ) و استمرت في محاولة التقدم بالمنشية و القصف الجوي و البريّ على المنطقة .

يأتي هذا ضمن معركة ” الموت ولا المذلة ” التي أطقتها البنيان المرصوص ، في الثاني عشر من شباط / فبراير الفائت ، رداً على الاعتداءات المتكررة للنِظام و بدأتها بتفجير مفخخة استهدفت مواقع النظام في حي المنشية و باتت المعارضة تسيطر على قرابة 95 % من الحي .

يذكر أنّ يوم الاثنين الفائت تمكنّت المعارضة من قتل مجموعة مكونة من إحدى عشر عنصراً للنظام بينهم خمسة ضباط و من تدمير دبابة و عربة مجنزرة و رشاش متوسط و مستودع ذخائر في حي المنشية ، فيما وقع أمس قتلى و جرحى بقذيفة هاون سقطت على مجموعة في حي سجنة .

 

18642049 388495284880134 1904168181 o 1

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى