الشأن السوري

اشتعال جبهات دير الزور من جديد وداعش يفجّر نفقاً للنظام

اشتباكات عنيفة اندلعت بين تنظيم الدولة و قوات النظام والميليشيات المساندة لها في أغلب جبهات مدينة دير الزور و في منطقة المقابر جنوبها ، منذ فجر الأربعاء الرابع و العشرين من مايو / أيار الجاري، و لا تزال مستمرة إلى الآن، بالتزامن مع قصف جوي مكثّف لطائرات روسيا و النظام على مناطق الاشتباك،  بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في دير الزور .

و أفاد مراسلنا بأنّ التنظيم قام بتفجر نفقاً لقوات النظام على أطراف حي الحويقة و شنّ هجوماً عنيفاً باتجاه قطاع جامع النقشبندي في الحي ، محرزاً تقدماً في هذا المحور ، مع استمرار القصف و الاشتباكات في المدينة .

و ذكر مراسل الوكالة إنّ الغارات الجوية استهدفت قرية محيميدة في ريف دير الزور الغربي، اليوم ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص في صفوف المدنيين و إصابة آخرين ، كما و طالت الغارات قريتي الجنينة و البغيلية في الريف الغربي ، بالإضافة إلى غارات مماثلة استهدفت مدينة الميادين في الريف الشرقي تركزت بالقرب من المدرسة الثانوية الصناعية و شارع الأربعين بالمدينة وأسفرت عن مقتل “3” أشخاص وإصابة آخرين.

و في الغضون ألقت طائرات من نوع يوشن قرابة الخمس وعشرين مظلة على أحياء الجورة و القصور الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة دير الزور و المحاصرة من قبل التنظيم.
6827adbdf54aa9b5c9a2b26190af6b4ff9ed475d

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق