الشأن السوري

موسكو “غاراتنا على سوريا 4 أضعاف التحالف، ونقوم بزيارات دورية للأسد”

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ، إنّ ” غاراتنا على الإرهابيين في سوريا تزيد عن عدد غارات التحالف الدولي بـ ( أربعة أضعاف )، على الرغم من أن عدد طائراتنا أقل بأضعاف مقارنة مع عدد طائرات التحالف، مضيفاً ” و جهودنا في محاربة الإرهاب سمحت لـ 108 آلاف لاجئ سوري بالعودة إلى منازلهم ” و ذلك في تصريحات في مجلس النواب الروسي ، اليوم الأربعاء الرابع و العشرين من مايو / أيار الجاري .

 

و أفاد شويغو بأنّ في الجولة القادمة من مفاوضات أستانة ” سنقر خرائط مناطق تخفيف التوتر في سوريا ” و التي أعلنت عنها روسيا في الجولة السابقة من المباحثات وقضت بوقف إطلاق النار في أربع مناطق ” إدلب و أجزاء من ريف حماة و حلب، و شمال حمص، و غوطة دمشق الشرقية ، و درعا و القنيطرة، و دخل الاتفاق حيز التنفيذ في السادس من الشهر الجاري، لكنّه لا يزال يتعرض لخروقات يومية من قبل نظام الأسد .

 

و أشار شويغو إلى أنّ رئيس هيئة الأركان الروسية قام أمس بزيارة قصيرة إلى دمشق وعاد فجر اليوم، موضحاً أنّ ” الانطباعات التي نقلها غيراسيموف من دمشق ، إيجابية جداً، إذ تحسنت الحياة في العاصمة السورية جذرياً بفضل جهود وقف إطلاق النار في سوريا “.

 

و أكد أنّه بالإضافة إلى الوجود العسكري الروسي في سوريا ، يقوم ضباط روس كبار بزيارات دورية إلى هذه البلاد، و قال : ” نعرف الفصائل الإرهابية المسلحة في سوريا التي تملك أسلحة كيميائية ” . على زعمه .

573f1c69c36188ac598b4613

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق