الشأن السوري

أستراليا: الموت في سوريا أفضل مصير للمقاتلين الأجانب

اعتبر وزير الهجرة الأسترالي، بيتر دوتون، أنّه ” من الأجدى أن يلقى الملتحقون بالتنظيمات الإرهابية حتفهم في سوريا وألا يعودوا إلى البلدان التي غادروا منها و يضايقوا الآخرين “.

وقال دوتون في تصريح لراديو ” جي بي 2 ” الأسترالي، اليوم الخميس الخامس و العشرين من مايو / أيار الجاري : إنّ ” الحكومة الأسترالية مستمرة في اتخاذ جملة من التدابير لمكافحة الإرهاب، بينها إلغاء جوازات سفر الملتحقين بصفوف التنظيمات الإرهابية في سوريا ، لمنعهم من العودة إلى أستراليا “.

من جانبه وزير العدل الأسترالي، جورج برانديس، اعتبر في تعليق بهذا الصدد أنّ “الإرهابيين العائدين إلى دول جنوب شرق آسيا بعد انضمامهم إلى صفوف التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط ، أصبحوا يشكلون خطراً كبيراً على أمن المنطقة “، كما و رجح برانديس، وصول عدد المقاتلين الذين توجهوا إلى المناطق المشتعلة في الشرق الأوسط من دول جنوب شرقي آسيا، إلى زهاء 600 مسلح  ” .

و كانت الحكومة الأسترالية قد أعلنت مؤخراً نيتها اتخاذ إجراءات صارمة في حق المواطنين الأستراليين الذين التحقوا بصفوف التنظيمات الإرهابية في الشرق الأوسط، و سيعاقبون بالسجن المؤبد لدى عودتهم إلى أستراليا، و تتوقع السلطات وجود قرابة مئة شخص يحملون الجنسية الأسترالية هناك .

المصدر: وكالات

o AUSTRALIAN IMMIGRATION MINISTER PETER DUTTON facebook


الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى