الشأن السوري

بلجيكا تستقبل ترامب بمظاهرة احتجاجية قبيل قمة الناتو

اشترك الان

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل مظاهرة احتجاجية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تزامنًا مع قدومه إلى المدينة التي وصفها خلال حملاته الانتخابية بـ “حفرة جهنم”، للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) التي ستنعقد في وقت لاحق اليوم الخميس الخامس والعشرين من مايو / أيار الجاري .

و احتشد المتظاهرون أمام القصر الملكي الذي ينزل فيه ترامب خلال أول زيارة رسمية له لبروكسل ورفعوا شعار ” لا مرحبا بترامب ” كما رددوا شعارات مناهضة لسياساته و سياسات حلف الناتو، و طالبوا بإقرار السلام و المساواة في العالم، و رفعوا لافتات كتب عليها عبارات ” أوقفوا ترامب ” ” أبعد يداك الصغيرتان عن حقوقي “، ” تغير المناخ ليس كذبًا “، ” ابتعد عن حفرة جهنمنا “.

و قال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل إنه شدد على ” ضرورة أن يبدي ترامب دعمه بطريقة لا لبس فيها لاتفاقية باريس بشأن التغير المناخي و أن يوفي بالتزام الولايات المتحدة تجاه  الاتفاقيات التجارية المتعددة ”  وهما قضيتان أثار الرئيس الأميركي حولهما الشكوك .

و يشار إلى أن الشرطة البلجيكية كثفت من تدابيرها الأمنية بسبب المظاهرة الاحتجاجية التي استمرت نحو ثلاث ساعات، ومن المنتظر أن يلتقي ترامب، على هامش قمة الناتو، التي ستعقد في المقر الجديد للحلف، رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يانكر .

5f1b750549aff83884454a9ada392367

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى