الشأن السوري

علاقة رومنسية ربطت الحريري بعارضة أزياء عالمية انتهت بدفعه 16 مليون دولار!!

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، أمس الإثنين، أنَّ رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، دفع نحو 16 مليون دولار لعارضة أزياء من جنوب إفريقيا، ربطته معها علاقة عاطفية قبل عدة سنوات.

وثائق تثبت التحويلات

وبحسب الوثائق التي حصلت عليها الصحيفة من محكمة بجنوب إفريقيا، أشارت إلى أنَّ “الحريري” لم يكن حينها يشغل أي منصب رسمي، كما أنه لم يرتكب أي مخالفات قانونية، حيث حوّل الحريري أول مبلغ إلى عارضة الأزياء، كانديس فان دير ميروي، والتي كانت تبلغ من العمر 20 عامًا حينها، في شهر مايو من عام 2013.

في الوقت الذي كان دخل العارضة السنوي (5400) دولار أمريكي سنويًا، سجّل حسابها البنكي دخول مبلغ 15 مليون و299 ألف و965 دولار أمريكي، تم تحويله عبر مصرف لبناني.

وبحسب العارضة المشهورة “كانديس فان دير مروي”، والتي بررّت دخول مبالغ طائلة إلى حسابها البنكي، فإنَّ هذه المبالغ كانت “هدية”، ولم تخضع للضرائب حسب قوانين جنوب إفريقيا. وتحدثت خلال المرافعات القضائية في وقت لاحق أنَّ سعد الحريري حول هذا المبلغ بدون أي شروط من جانبه.

رسائل غرامية

رصدت صحيفة (نيويورك تايمز) إحدى رسائل العارضة التي أرسلتها عبر البريد الإلكتروني، والتي تضمنت تفاصيل حسابها المصرفي اللازمة لتحويل الأموال، مرفقًة مع إحدى الرسائل عبارة “أحبك يا سعد”.

وعندما سأل مفتشون حكوميون عن مصدر الـ 15 مليون دولار، قال ممثل المصرف إنَّ “محول المبلغ والمستفيد منه لهما علاقة عاطفية وهما موجودان معا في السيشل”.

أين صُرفت الأموال؟

لفتت الصحيفة أنَّ العارضة “دير مروي”، اشترت منزلاً بقيمة أكثر من 10 ملايين دولار في جنوب إفريقيا، وقدّمت 2.7 مليون دولار لشركة عقارات كانت لدى والدها تعاملات معها، وأبقت على 537 ألف دولار في حسابها.

وأثيرت القضية مؤخرًا بعد أن قامت السلطات في جنوب إفريقيا، بفتح تحقيقًا معها للشبهات بشأن طبيعة التحويلات المالية، حيث أظهرت كشوفات مالية أنَّ الحريري حوّل مبلغ مليون دولار آخر إلى العارضة لتغطية النفقات القضائية، حسب وثائق القضاء.

حيث رفعت “فان دير ميروي” دعوى مضادة ضدَّ سلطات جنوب إفريقيا.

1102019 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى