شاهد بالفيديو

من المسافة صفر.. فيديو يوثق لحظة مقتل آية الله سليماني داخل أحد بنوك إيران

تناقلت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يوثق لحظة مقتل الممثل الأعلى السابق للمرشد الإيراني علي خامنئي، وعضو مجلس الخبراء الإيراني المسؤول عن تعيين المرشد آية الله سليماني، فيما طالب الرئيس الإيراني بفتح تحقيق في الحادث.

لحظة مقتل آية الله سليماني بإيران

نشرت وكالة أنباء تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، مقطع فيديو لعملية القتل، ظهر فيه مسلح تحرك قليلاً قبل أن يتوجه مباشرة نحو آية الله عباس سليماني، ويطلق عليه الرصاص من الخلف من المسافة صفر.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، فإن سليماني كان بأحد بنوك بلدة بابلسر الواقعة على بحر قزوين على بعد 230 كيلومتراً شمال طهران.

ولفتت إلى أن السلطات اعتقلت مطلق النار بعد محاولة من أشخاص موجودين في موقع الهجوم إيقافه قبل مغادرته.

رئيس إيران يطالب بفتح تحقيق في قضية مقتل آية الله سليماني

في السياق، طالب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، قوات الأمن وإنفاذ القانون بتحديد أسباب اغتيال عضو مجلس خبراء القيادة في أسرع وقت.

ووفقاً لوكالة مهر للأنباء، فإن إبراهيم رئيسي أعرب عن تعازيه في مقتل ممثل الولي الفقيه السابق في سيستان وبلوشستان وعضو مجلس خبراء القيادة.

وتابع: “من الضروري أن تعمل قوات الأمن وإنفاذ القانون في أسرع وقت ممكن لتحديد الأسباب والدافع المحتمل لمرتكب أو مرتكبي هذا الحادث”.

وأردف: “مقتل عباس علي سليماني في حادثة إطلاق النار في بابلسر قد أثار الكثير من الحزن والألم”.

وأشارت وكالة تسنيم الإيرانية، في وقت سابق اليوم الأربعاء، باغتيال عضو مجلس خبراء القيادة في إيران والممثل السابق للمرشد الأعلى في إقليم سيستان وبلوشستان، عباس علي سليماني، إثر هجوم مسلح شمالي البلاد.

يذكر أن سليماني شغل منصب ممثل علي خامنئي وإمام صلاة الجمعة في كاشان، وهي مدينة في وسط البلاد بين طهران وأصفهان، وفي زاهدان، عاصمة سيستان بلوشستان وهي منطقة في الجنوب الشرقي تضم مسلمين سنة.

وممثلو خامنئي رجال دين ينوبون عنه على مستوى الأقاليم، وفقاً لرويترز.

وكان سليماني واحداً من 88 عضواً في مجلس الخبراء المسؤول عن تعيين المرشد الأعلى، أعلى سلطة في البلاد، وفقاً لفرانس برس.

آية الله سليماني
من المسافة صفر.. فيديو يوثق لحظة مقتل آية الله سليماني داخل أحد بنوك إيران

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى