خرائط سوريا

قسد تسيطر على كديران وتطالب عناصر داعش بتسوية أوضاعهم

تستمر قوات سوريا الديمقراطية بتوسيع مواقع سيطرتها في ريف الرقة الغربي ، حيث تمكنّت من السيطرة على بلدة كديران و تمشيط شمال سد الحرية ” البعث ” ظهر اليوم الخميس الخامس والعشرين من مايو / أيار الجاري، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة ، أسفرت عن وقوع قتلى و إصابات في صفوف الطرفين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الرقة .

و من ناحية أخرى أعلنت غرفة عمليات غضب الفرات في بيان اليوم عن تمديد الفترة المقررة للمسلحين و من في حكمهم من المنتسبين إلى داعش و مختلف التنظيمات المسلحة في مدينة الرقة و ريفها بتسليم أنفسهم لتسوية أوضاعهم ، لنهاية هذا الشهر الجاري ، وذلك استجابة لقرارات مجلس الرقة المدني , ونداءات الفعاليات المجتمعية حيث كان البيان السابق قد صدر في الخامس عشر من مايو خلال مدة عشرة أيام فقط .

و يشار إلى أنّ قصف التحالف قد أسفر بالأمس عن مقتل ما لا يقل عن عشرين مدنياً بينهم عائلة نازحة من مدينة السخنة شرق حمص في بلدة البارودة غربي الرقة، كما قتلت عائلة كاملة في بلدة حمرة ناصر شرقها ، فيما قام التنظيم بزرع ألغام و رفع السواتر الترابية في الطريق المؤدي إلى تل البيعة شرق الرقة لمنع المدنيين من العبور إلى مناطق قسد .

يذكر أنّ تنظيم الدولة أعلن أمس عن أسر أربعة عناصر من قسد في قرية عجيل قرب مطار الطبقة، فيما سيطرت قسد على بلدة حمرة ناصر شرق الرقة ، سبقها بيوم سيطرتها على قريتي اليمامة بير حمد بالقرب من سد الحريّة غربها .

رابط الخريطة بدقة عالية:

http://store6.up-00.com/2017-05/149572634431431.jpg

149572634431431

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى