الشأن السوري

تركيا غير راضية عن سياسة روسيا وإيران وضد فرض عزلة عليهما !

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إنّ هدف قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة هو السيطرة على الأرض، لا محاربة تنظيم الدولة . و ذلك في مقابلة مع صحيفة “لاستامبا” الإيطالية أمس الخميس، شدّد فيها على ضرورة إدراك أن دعم ” ي ب ك ” هو ” دعمٌ للتنظيمات الإرهابية “.

 

و حول تقييم الدور الروسي في سوريا أكد أوغلو أنّ ” بلاده لا تحبذ فرض عزلة على روسيا، ولا تؤمن بسياسة فرض العقوبات” ، موضحاً أن ” تركيا لم تكن راضية عن سياسة موسكو في سوريا منذ البداية، وهي غير راضية عن تلك السياسة في الوقت الراهن أيضاً ، و عدم رضا أنقرة لا يعرقل العلاقات الجيدة بين البلدين ” . مشيراً إلى أنّ هدف جهود بلاده هو التوصل إلى حل سياسي يحفظ وحدة تراب سوريا .

 

أمّا عن الدور الإيراني في هذه المرحلة، قال أوغلو إنّ ” طموحات إيران المفرطة تعتبر خطراً على استقرار المنطقة، إلا إنّنا ضد فرض عزلة عليها ” ، مضيفاً : ” نعتقد أنّه يتعين على إيران تغيير سياستها في سوريا و العراق، إلا أنّ قنواتنا للحوار الثنائي مع هذا البلد مفتوحة، حتّى وإن كانت الأمور معقدة على الأرض إلّا إنّنا نتوافق في الآراء خلال لقاءاتنا مع الإيرانيين على مستويات مختلفة “.

المصدر : الأناضول

IMG17230234

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى