الشأن السوري

محاولات تقدم جديدة للأسد بريف السويداء والمعارضة تتصدى

تحاول قوات النظام والميليشيات الأجنبية المساندة لها التقدم من محور سد الزلف في ريف السويداء الشرقي، إلى مواقع قوات المعارضة في المنطقة حيث تدور اشتباكات بين الطرفين منذ صباح اليوم الجمعة السادس و العشرين من مايو / أيار الجاري، ولا تزال مستمرة إلى الآن . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في البادية .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ قوات المعارضة في البادية الشامية تمكّنت ، عصر اليوم ، من التصدي لمحاولة تقدم الميليشيات الأجنبية و قتل و إصابة العديد من العناصر المقتحمة بالإضافة إلى تدمير دبابة و مدفعين فوزديكا و عربة اتصالات مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين هناك، كما شنّت طائرة حربية غارة جوية استهدفت المعارضة في محور الاشتباك قبل قليل .

و الجدير بالذكر أنّ فصائل المعارضة في البادية أطلقت معركة ” بركان البادية ” ضد النظام و ميليشياته في الثاني عشر من الشهر الجاري، بهدف استعادة المواقع التي خسرتها مؤخراً ، في حين استولت قوات النظام على مناطق في البادية متمثلة بـ ” المنقورة و المحسة و خان عنيبة و العبد و العبدة و المغر و حفير و استراحة السحلي و جبل كحلة ” يوم أمس بعد انسحاب مقاتلي تنظيم الدولة منها .
18109745 373268153069514 1804710942 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى