الشأن السوري

مصرع العشرات بهجوم مسلح على حافلة أقباط في مصر

لقى خمسةٌ و ثلاثون شخصاً مصرعهم بينهم أطفال و شيوخ وأصيب آخرون في هجوم مسلح على حافلة تنقل أقباطاً في محافظة المنيا جنوب ٌالقاهرة في صعيد مصر ، اليوم الجمعة السادس و العشرين من مايو / أيار الجاري، بحسب الأنبا أرمينا رئيس المركز الثقافي القبطي .

و أوضحت وسائل إعلام أنّ الأقباط كانوا يقومون برحلة دينية من محافظة بني سويف إلى محافظة المنيا، و توجهوا صباح اليوم إلى دير الأنبا صموئيل، غرب مدينة العدوة، إذ وقع الهجوم على الطريق الصحراوي الغربي مصر – أسوان.

و قال شهود عيان إنّ حوالي عشرة ملثمين يستقلون سيارة مصفحة ، يرتدي بعضهم زياً أشبه بالبدلات العسكرية، أوقفوا الحافلة، واستولوا على ممتلكات من فيها، ثم أطلقوا النيران  بطريقة عشوائية مما تسبب بوقوع عشرات القتلى و الإصابات .

من جانبه قال اللواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد ، إنّ قوات الأمن تمشط منطقة الطريق الصحراوي الغربي في المنيا، لملاحقة المجرمين الذين نفذوا الهجوم .

فيما دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لاجتماع أمني مصغر لبحث تداعيات مجزرة المنيا، كما استعانت الداخلية بالقوات الخاصة لإغلاق مداخل و مخارج المنيا لمنع هروب المسلحين .

يذكر أن في التاسع من أبريل نيسان الفائت استهدف تنظيم الدولة  بتفجيرين كنيستين، في محافظتي الغربية و الإسكندرية، أوقعا 45 قتيلاً وأكثر من 100 مصاب .

 

668 334 149579351000826

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى