شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

وأنت تشاهد هذا الفيديو يُخال لك أنه مأخوذ من فيلم.. هكذا أنقذ شاب عراقي أحد المصابين بالاحتجاجات

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مصوّر خلال المظاهرات الشعبية في العراق، يُظهر قيام متظاهر عراقي بإنقاذ شاب مصاب على حافة الجسر.

وأظهر الفيديو متظاهرًا عراقيًا من فريق الإنقاذ، الذين يتواجدون في ساحة التحرير، وهو يُنقذ أحد جرحى الخط الأمامي للمتظاهرين على جسر الجمهورية، بعد أن أصيب بنيران قوات مكافحة الشغب.

وبيّن المقطع قيام الشاب بربط المصاب على ظهره بالحبال، وتمكّن من السير به من منتصف الجسر المطل على نهر دجلة وصولا إلى البر، لتسليمه لفرق الإسعاف.

هذا وأفادت وكالة (رويترز) العالمية للأنباء، عن مقتل 5 أشخاص على الأقل، اليوم الاثنين، جرّاء إطلاق نار على محتجين في بغداد من قبل قوات الأمن العراقية.

بدوره، حذّر الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء الركن عبد الكريم خلف، من احتمالية انهيار جسر الجمهورية بالعاصمة بغداد، نتيجة اعمال الحرق وتدمير الوسادات المطاطية.

ونقلت قناة “العراقية” عن خلف قوله، إنَّ “اعمال حرق وتدمير الوسادات المطاطية لجسر الجمهورية أدى الى حصول خلل في الجسر”.متوقعا أن ذلك “قد يؤدي الى انهيار الجسر”.

ويربط جسر الجمهورية ساحة التحرير؛ التجمع الرئيسي للتظاهرات الاحتجاجية بـ “المنطقة الخضراء”، والتي تضم مباني الحكومة والبرلمان والبعثات الأجنبية.

ويشهد العراق، منذ 25 أكتوبر/تشرين أول الماضي، موجة احتجاجات مناهضة للحكومة، استخدمت خلالها السلطات العراقية وسائل قمعية أسفرت عن مقتل أكثر من 250 شخصًا وإصابة الآلاف بجروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى