الشأن السوري

داعش يُشعل جبهات القلمون الغربي مباغتاً مواقع المعارضة

شنّ مقاتلو تنظيم الدولة هجوماً جديداً على مواقع هيئة تحرير الشام في جرود بلدة عرسال و جرود القلمون الغربي، فجر اليوم السبت السابع و العشرين من مايو / أيار الجاري، و الأول من شهر رمضان المبارك، في محاولة تقدم وسط اشتباكات عنيفة و قصف متبادل بين الطرفين ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ التنظيم بدأ هجومه، فجر اليوم ، على مواقع الهيئة و سرايا أهل الشام التابعة لقوات المعارضة من عدة محاور، وهي شميس العجرم ، خربة داوود ، و الشاحوط سرج النمورة ، من جهة جرود وادي حميد ، والملاهي و العجرم في جرود عرسال، واندلعت على إثرها اشتباكات ولا تزال مستمرة بين الطرفين بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة و المتوسطة و الخفيفة وسط قصف متبادل بالهاون، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، كما تمكن التنظيم من السيطرة على أحد مواقع سرايا أهل الشام في جرود عرسال قبل قليل .

 

و في هذا السياق ذكرت وكالة إباء الموالية لهيئة تحرير الشام إنّ ” ستة عشر قتيلاً و عدد من الجرحى وقعوا في صفوف تنظيم الدولة خلال صد الهيئة و فصائل أخرى الهجوم الذي شنّه التنظيم في جرود عرسال ” .

 

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ مخيمات اللاجئين السوريين في جرود عرسال تشهد حالة من الخوف و الهلع نتيجة أصوات الاشتباكات و القصف القريب من المخيمات وسط مخاوف من امتداد المعارك باتجاه المخيمات التي يقطنها آلاف النازحين السوريين المحاصرين من قبل الجيش اللبناني، الذي يستهدف بدوره التحركات في جرود القلمون بقذائف المدفعية والهاون .

 

و الجدير بالذكر أنّ هيئة تحرير الشام و سرايا أهل الشام تسيطران على مساحات واسعة من جرود و تلال عرسال اللبنانية و جرود فليطة في القلمون الغربي بينما يسيطر التنظيم على بعض التلال في جرود عرسال من جهة العجرم والمعبر الواصل باتجاه قارة و جراجير معقل تنظيم الدولة في القلمون الغربي .

 

137345

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى