الشأن السوري

“مع خالص الحب من مانشستر ” بريطانيا تثأر في سوريا

قالت الشرطة البريطانية اليوم الأحد الثامن و العشرين من مايو / أيار الجاري، إن عدد المعتقلين على خلفية هجوم مانشستر بلغ أربعة عشر شخصاً ،  حيث أفرج عن اثنين منهم دون توجيه تهمة و لا يزال البقية رهن الاحتجاز لاستجوابهم .
في حين انتشرت صورة لصاروخ تابع لسلاح الجو البريطاني يعتقد أنّه ألقي على سوريا ، و كتب عليه ” مع خالص الحب من مانشستر “، انتقاماً من الهجوم الذي استهدف حفلاً موسيقياً ، و نقلت صحيفة ” الاندبندنت ” أمس السبت عن مصادر في وزارة الدفاع البريطانية تأكيدها لصحة الصورة المتداولة ، بعد تكهنات بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي بأنها مزيفة .

عنوان

 

و أضافت المصادر في الوزارة أنّه لم يتم بعد التعرف على الشخص الذي كتب العبارة المذكورة ، على الصاروخ و هو موجه بالليزر من نوع Paveway ، و الذي تم تحميله على طائرة في قاعدة جوية تابعة للقوات الجوية الملكية في قبرص .

و ذكرت صحيفة “تليغراف” أن هذه القاعدة سبق و أن استخدمت لشن ضربات جوية ضد مواقع تنظيم الدولة ، و انتقد العديد من النشطاء في بريطانيا الصورة معتبرين أنّه لا يجوز الرد على العنف بالعنف ضد المدنيين في سوريا ، حيث قال أحدهم ” أنا أشعر بالاشمئزاز من قنبلة سلاح الجو الملكي البريطاني .. كيف تجرؤ على إسقاطها باسم مدينتي ” .

 

عنوانww

يذكر أنّ تنظيم الدولة تبنى الثلاثاء الفائت هجوم مانشستر وقال في بيان” إنّ أحد عناصره زرع عبوات ناسفة في مبنى أرينا للحفلات الماجنة مما أسفر عن مقتل ثلاثين شخصاً و إصابة سبعين آخرين ، محذراً دول ( عبّاد الصليب ) أنّ القادم أشد و أنكى ” .

المصدر : وكالات

 

الشرطة البريطانية عقب وقوع هجوم مانشستر الإرهابي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق