الشأن السوري

مستجدات معارك الرقة ومزيداً من الضحايا والدمار

لا تزال المعارك مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية و تنظيم الدولة على عدة محاور في محافظة الرقة ، حيث دارت اشتباكات عنيفة اليوم الاثنين التاسع و العشرين من مايو / أيار الجاري، في محيط بلدتي مضر و حمرة بويطية في الريف الشرقي، و اشتباكات مماثلة في الجهة الجنوبية من بلدة المنصورة بالريف الغربي ، بعد سيطرة قسد على قرية أبو شجرة و مضخة المياه بالأمس ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الرقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ طائرات التحالف الدولي شنّت عدة غارات جوية ليلة أمس على عبارة الحنطي في سوق بلدة المنصورة مما أدى إلى تدمير عدة محلات تجارية و مدرسة في حيّها الشمالي ، كما استهدفت قسد بقصف مدفعي و صاروخي حي الرميلة شمال الرقة ما أسفر عن مقتل ستة مدنيين من ” آل الأشرم ” بينهم امرأة و طفلة و جرح آخرين، بينما قتل ثلاثة من ذات العائلة، بقصف جوي على المدينة مساء أمس .

مضيفاً أنّ القصف طال أيضاً منطقة الأماسي و منطقة مديرية المياه و حارة البدو، وأسفر عن إصابة مدنيين، فيما دُمّرَ مبنى كلية العلوم و مدرسة الصناعة بالكامل ، و أحصى ناشطون مقتل قرابة السبعين شخصاً خلال اليومين الماضيين جراء القصف الذي تعرضت له المدينة.

و في سياق متصل، تمكّن تنظيم الدولة من استعادته السيطرة على بلدة هنيدة غرب الرقة ، بعد أن سيطرت قسد على أجزاء من البلدة من ضمنها الصوامع، و معارك أوقعت خسائر في صفوف الطرفين.

في حين نفى طلال سلو الناطق باسم ” قسد ” وجود أيّ اتفاق مع داعش لتخصيص ممر آمن لعناصره للخروج من الرقة باتجاه الجنوب ، لافتاً إلى أنّ قسد تحاصر الرقة حالياً من كلّ الجهات، باستثناء الجهة الجنوبية، هذا وقد ألقى التحالف على مدينة الرقة أمس منشورات تضمّنت إرشادات و معلومات تدعو فيها أهالي المدينة إلى الخروج الآمن منها، استعداداً لهجوم مكثّف عليها.

1489236427

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى