الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 19-1-2017

الوضع العام:

شنت طائرات النظام فجر اليوم عدة غارات جوية على قرى العليص وتل الضمان بريف حلب الجنوبي واقتصرت الأضرار على مادية وقصفت مدفعية قوات الاسد المتمركزة بكتيبة عبيدة قرى جبل شبيث وتركز القصف على ام ميال سرداح والعطشانة وايضا شن الطيران الحربي غارات جوية استمرت حتى الساعة السادسة من صباح هذا اليوم كما قصفت ايضا مدفعية النظام المتمركزة في برج الزعرور قرية برج حسين الضاهر وعدة قرى في جبل الحص في ريف حلب الجنوبي.

فيما قتل القائد العسكري في حركة نور الدين الزنكي المدعو عبد الفتاح منصور بقصف مدفعي من قوات الأسد استهدف أحد نقاط الثوار في البحوث العلمية بريف حلب الغربي.

على الصعيد العسكري:

اشتباكات عنيفة حصلت ليلاً على طريق خناصر من قرية الحمام جنوبا وحتى قرية الشلالة شمالا مروراً بخناصر بين تنظيم الدولة وقوات النظام في الجهة الواقعة شرق الطريق في ريف حلب الجنوبي.

وفي ريف حلب الشمالي اندلعت اشتباكات بين كتائب درع الفرات وتنظيم الدولة في قرية السفلانية بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الجيش التركي في اجواء حتيملات وصوارن ودابق كما تواردت انباء عن تنفيذ الطيران غارات استهدفت مواقع للتنظيم وقد استطاعت الكتائب المقاتلة بكسر خطوط الدفاع للمرة التاسعة داخل قرية السفلانية ولا تزال المعارك محتدمة بين كتائب درع الفرات وتنظيم الدولة.

3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى