الشأن السوري

حي برزة بيد النظام مع وصول الدفعة الأخيرة من مهجريه إلى إدلب

وصلت الدفعة الرابعة و الأخيرة من مقاتلي المعارضة و عوائلهم في حي برزة شرق العاصمة دمشق إلى بلدة قلعة المضيق غرب حماة ، فجر اليوم الثلاثاء الثلاثون من مايو / أيار الجاري، و الرابع من شهر رمضان المبارك، ثم إلى وجهتهم في محافظة إدلب .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” قال السيّد ” أبو عدي رعدون ” مسؤول العلاقات العامة في جيش النصر عن استقبال المهجّرين في بلدة قلعة المضيق، إنّ الدفعة الأخيرة من مهجّري حي برزة تضم حوالي الـ “1500” شخص بينهم “400” مقاتل والبقية عوائل مدنية نساء و أطفال و رجال فيما لا يوجد حالات مرضية حرجة  في هذه الدفعة.

و أضاف رعدون أنّ المهجّرين تم نقلهم عبر ثلاثين حافلة إلى مراكز الإيواء في مخيم ساعد ببلدة معرة أخوان شمال إدلب، و قسم آخر تم نقله إلى معارف و أقارب المهجّرين في الشمال السوري مثل ( أريحا – كفرتخاريم – إدلب المدينة – قرى جبل الزاوية و غيرها من مناطق إدلب) .

و بهذا تكون قوات النظام أحكمت سيطرتها على حي برزة بعد السيطرة على حيي تشرين و القابون منتصف هذا الشهر، وبذلك يبقى حي جوبر آخر معقل المعارضة  شرق العاصمة إضافة لعدد من البلدات والأحياء جنوبها.

و توصلت لجنة حي برزة في السابع من الشهر الجاري مع النظام إلى اتفاق تسوية ومصالحة في الحي الذي يبلغ عدد سكانه (الأصليين و المهجّرين من الأحياء المجاورة) أربعين ألف نسمة بعد معاناة حصار مطبق من قبل النظام دام أكثر من ثمانين يوماً، و قضى بخروج الراغبين منه إلى الشمال السوري .

IMG 7203

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى