أخبار العالم

وزير الخارجية المصري يحذر إسرائيل من “خطأ” قد ترتكبه بالمنطقة

حذر وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أمس الجمعة، نظيره الإسرائيلي، إيلي كوهين من أخطاء يمكن أن تبعدهم عن عمليات السلام بالمنطقة.

 

وزير الخارجية المصري يحذر إسرائيل

 

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن شكري وكوهين ناقشا عدداً من الملفات المرتبطة بالعلاقات الثنائية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأوضح أبو زيد أن الطرفين بحثا أوجه التعاون القائم في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة، الخاصة الواقعة تحت مظلة منتدى غاز شرق المتوسط، مشيرًا إلى أن المناقشات بين الوزيرين تناولت بشكل عميق تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

 

وشدد وزير الخارجية المصري، سامح شكري، على أهمية تغليب الجانب الإسرائيلي لمسار التهدئة والنأي عن التصعيد مع الجانب الفلسطيني، خاصة وأن “الأمر ينطوي على مخاطر الدخول في دائرة مفرغة من العنف، تبعدنا يوماً بعد يوم عن تحقيق هدف السلام وتنفيذ رؤية حل الدولتين”، على حد وصف السفير أحمد أبو زيد.

 

وأشار المتحدث باسم الخارجية المصرية إلى أن “سامح شكري أكد على أن السلام الشامل والعادل هو الضمانة الوحيدة لتحقيق الرخاء والاستقرار والتعايش السلمي في المنطقة، وأنه يتأسس على استعادة الحقوق الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

 

وجدد وزير الخارجية المصري تأكيد التزام بلاده بمواصلة كافة الجهود بهدف تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على العودة إلى مائدة التفاوض لتحقيق هذا الهدف المنشود.

 

وزير الخارجية المصري يحذر إسرائيل من "خطأ" قد ترتكبه بالمنطقة
وزير الخارجية المصري يحذر إسرائيل من “خطأ” قد ترتكبه بالمنطقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى