الشأن السوري

ما بين “باب الحارة” و “غرابيب سود” أعمال تثير جدلاً في رمضان

أثارت بعض الأعمال التلفزيونية في هذا الموسم من شهر رمضان المبارك بين مسلسلات و برامج ، جدلاً منذ اليوم الأول لعرضها ، و لعلّ مسلسل ” باب الحارة ” أثار اشمئزاز الكثيرين مع عودته هذا العام للمرة التاسعة ، وسط توقعات بأنّه لن يحمل الجديد، فالشخصيات تتطور تطوراً بطيئاً جداً ، و الأحداث لا تتسارع أبداً ، بل يرى كثر أنّ ما يجري هو محاولة لإنقاذ مريض من موت سريري قادم لا محالة ، في هذا الجزء يستمر النزاع بين أبو عصام و أبو ظافر على زعامة الحارة ، و يزداد الأمر تعقيداً بعد أن يقتل ظافر بخنجر العقيد معتز ! .

أمّا المسلسل الأكثر جدلاً في الوطن العربي فهو ” غرابيب سود ” الذي يحاكي كواليس ” تنظيم الدولة ” حيث لم يتم الكشف عن هذا المسلسل إلا منذ وقت قريب فقط، فقد تم تصويره في أجواء سرية حفاظاً على حياة المشاركين فيه، المسلسل، الذي يستمد اسمه من آية قرآنية ، يروي حكاية مجموعة من النساء و الشبان الذين ينضمون إلى تنظيم داعش لأسباب مختلفة ، و يحكي الواقع الأليم الذي فرضه عناصر هذا التنظيم على الواقع العربي ككل ، فمنذ عرض الحلقة الأولى ، و الجدل بدأ حول عمق هذه الشخصيات ، و طبيعة دوافعها للانضمام إلى هذا التنظيم ، و لا زال النقاش مستمراً على وسائل التواصل الاجتماعي .

و بعيداً عن الجدل السلبي ، يطل تيم حسن – وهو عريس الموسم – مع نادين نسيب نجيم للمرة الثالثة هذا العام كثنائي في مسلسل ” الهيبة ” الذي يحكي قصة ( علياء ) التي تعود إلى لبنان مع ابنها لدفن زوجها، و تواجه عائلة الزوج التي تقرر أخذ طفلها منها، وشرطهم هو الزواج من جبل ، شقيق زوجها ، قبل أن تكتشف الحقائق المريرة عن هذه العائلة الغامضة . المسلسل منذ حلقاته الأولى يبدو جيدا برأي الكثيرين .

أمّا عن البرامج الرمضانية اعتاد الجمهور في رمضان منذ ٢٠١١ على متابعة مقالب رامز جلال في ضيوفه من النجوم ، والتي تنوعت ما بين الصحراء ، و البحر، و الجو، و النار، وحتى مقابر الفراعنة، بينما نسخة هذا العام صورها رامز في الصحراء بدولة الإمارات، بالتعاون مع الإعلامي نيشان ، حيث يأخذ ضيوفه في جولة بالصحراء لتصوير برومو لبرنامج رمضاني ، و تبدأ المغامرة بجولة مخيفة داخل السيارة على الكثبان الرملية ، و من ثم تغوص السيارة داخل رمال متحركة ، قبل أن يطل مخلوق زاحف من بعيد ، ما هو في الحقيقة إلا رامز جلال مرتدياً الزي .

المصدر : ( CNN )

 

20170519144811

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى