الشأن السوري

حملة عسكرية جديدة للنظام ضد داعش شرق حماة والهدف ؟

أطلقت قوات النظام و الميليشيات المساندة لها فجر اليوم الأربعاء الواحد و الثلاثين من مايو / أيار الجاري، حملة جديدة للسيطرة على ريف مدينة السلمية الشرقي الخاضع لسيطرة تنظيم الدولة شرق حماة .

و بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” أنّ قوات النظام بدأت حملتها بتمهيد مدفعي مكثف و غارات جوية روسية طالت قرى سوحا و عكش و أم ميال و ناحية عقيربات و جميع القرى التي يسيطر عليها تنظيم الدولة مع قصف صاروخي و مدفعي طال هذه المناطق حيث تركز على قريتي البرغوثية و العصافرة .

و أضاف مراسلنا أنّ القصف تزامن مع اشتباكات هي الأعنف تمكّنت قوات النظام خلالها من السيطرة على قرية البرغوثية و التقدم باتجاه قرية العصافرة ولا تزال الاشتباكات مستمرة مع قيام عناصر التنظيم باستهداف قريتي بري شرقي و تل جديد بصواريخ الغراد و قذائف المدفعية الثقيلة دون ورود أنباء عن إصابات .

و تأتي حملة النظام هذه للقضاء على خطر التنظيم المحيط بمدينة السلمية و قراها خصوصًا بعد قيام التنظيم بهجوم في الثامن عشر من الشهر الحالي على قرية عقارب الصافي و السيطرة على أجزاء منها و الانسحاب بعد قتل و جرح العشرات من عناصر قوات النظام و بعض العوائل المدنية من سكان القرية ذات الغالبية العلوية إضافة للطائفة الاسماعيلية.

13940730000257 PhotoI 1

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى