الشأن السوري

موقع تويتر يطلق ميزة جديدة للرسائل المباشرة

اشترك الان

أضاف موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” اليوم الأربعاء الواحد و الثلاثين من مايو / أيار الجاري، ميزة جديدة للرسائل المباشرة بحيث سيتم لاحقاً فرز الرسائل الخاصة إلى قسمين هما علبة الوراد و الطلبات ، وهو القسم الذي يحتوي على الرسائل المباشرة الواردة من أشخاص لا يتابعهم المستخدم في الوقت الحالي ، وذلك في حال اختيار المستخدم الإبقاء على إمكانية مراسلته عبر الرسائل الخاصة من الجميع .

و يمكن للمستخدمين معاينة الرسالة و الاختيار بين القبول أو الحذف ، و تعمل إمكانية قبول الرسالة من مستخدم معين على السماح له مستقبلاً بمتابعة إرسال الرسائل دون الحاجة إلى وضعها ضمن قسم الطلبات ، كما أنّ المرسل لن يعرف ما إذا قام المستخدم برؤية رسالته أو لا حتّى الموافقة عليها .

و يبدو أنّ الميزة لم تصل بعد إلى جميع مستخدمي منصة التواصل ، إلا أنّها تعتبر محاولة جديدة من تويتر لمعالجة مشكلة إساءة الاستعمال الشائعة على منصتها ، كما أنّها تعتبر مشابهة لميزة الرسائل الأخرى الموجودة في تطبيق التراسل الفوري من فيسبوك المسمى ماسنجر .

و لن يكون المستخدم قادراً على رؤية ملفات الوسائط المتعددة المرسلة من قبل الأشخاص الذين لا يتابعهم حتّى قيامه باختيار قبول الرسالة ، حيث تعد هذه الميزة مساعداً جيداً لمنع الصور المسيئة ، و يمكن للمستخدم اختيار الكشف عن الوسائط المتعددة قبل قبول الرسالة مما يتيح للمستخدم مستوى إضافي من الوسطية .

و يجري وضع علامة ” طلبات ” على المحادثات الجديدة الموجودة في البريد الوارد الجديد من الأشخاص الذين لا يتابعهم المستخدم ضن علامة تبويب الرسائل و يتضمن ذلك المحادثات الجماعية الجديدة التي جرى إضافة المستخدم إليها ، وتعمل هذه الميزة على تطبيق الخدمة الرسمي لنظامي أندرويد وآي أو إس إلى جانب عملها قريباً على نسخة الويب .

يشار إلى قيام المنصة بإطلاق ثلاثة رموز تعبيرية و قلوب خاصة بشهر رمضان المبارك، وذلك احتفالاً بقدومه .

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

220162005722545

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى