الشأن السوري

إنزال جوّي جديد للتحالف الدولي بريف الرقة وهذا ما حققه !!

نفذت قوات التحالف الدولي، فجر اليوم الأربعاء الواحد و الثلاثين من مايو / أيار الجاري، عملية إنزال جوي جديدة استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في قرية شنينة في ريف الرقة الشرقي، و قال مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” إنّ العملية كانت خلال تنفيذ طائرات التحالف عدداً كبيراً من الغارات في محيط المنطقة و استهدفت محيط مواقع التنظيم بالرشاشات الثقيلة .

و أضاف مراسلنا أنّ عقب الغارات قام التحالف بعملية الإنزال و دار على إثرها اشتباك مع عناصر التنظيم في القرية و المقرات و قد استمر الإنزال ما يقارب الساعة، تمكّنت خلالها قوات التحالف من قتل عشرة عناصر من التنظيم و اعتقال أربعة آخرين، كما استطاعت سحب عدد من المعتقلين المتواجدين في أحد المقرات بالمنطقة و على إثر العملية قام تنظيم الدولة بإغلاق جميع الطرق المؤدية للبلدة و منع الاقتراب من مقراته .

و في الريف الشرقي للرقة أفاد مراسل الوكالة بأنّ سيطرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم، على قرية رقة السمرا بعد انسحاب تنظيم الدولة منها جراء غارات التحالف، كما سيطرت القوات على بلدة أبو قباب شرقي مدينة الطبقة في الريف الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم .

و في غضون ذلك شهدت مدينة الرقة قصفاً مكثّفاً لمدفعية قسد و طائرات التحالف، استمر منذ مساء الأمس و حتّى صباح اليوم و استهدف مناطق حيوية في المدينة منها ( الفردوس ، الجميلي ، النعيم ، شارع 23 شباط ) و عدة مواقع أخرى ما أدى لمقتل و إصابة عدد من المدنيين، بالإضافة إلى تدمير مبنى البريد عند الساعة و مبنى بريد الدرعية مما أدى إلى انقطاع خدمة الخطوط الأرضية في المدينة . بحسب مراسلنا .

هذا و قد سيطرت قسد يوم أمس على قرية السحل غربي الرقة و حاجز المشلب شمالها، و على ثلاث قرى ( الهورة -بارودة – مطيورة ) على مسافة عشرين كيلو متراً شرقي مدينة الطبقة ، بعد اشتباكات عنيفة دامت يومين في تلك المنطقة .

usa army 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى