الشأن السوري

من عمق البحر صواريخ “كاليبر” الروسية تستهدف داعش في تدمر

صرّحت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء الواحد و الثلاثين من مايو / أيار الجاري، أنّ ” الفرقاطة ” أميرال إيسين ” و الغواصة ” كراسنودار ” التابعتان للأسطول البحري الروسي من القسم الشرقي للبحر المتوسط قامتا أمس بإطلاق أربعة صواريخ مجنحة من نوع ” كاليبر ” على مواقع تنظيم الدولة في مدينة تدمر شرق حمص و تمت إصابة جميع الأهداف “. بحسب بيان لها أشارت فيه إلى أنّ ” الغواصة ” كراسنودار ” أجرت الإطلاق من أعماق البحر “.

و أوضح البيان أنّ ” كل من القيادات الأمريكية و التركية و الإسرائيلية تم تبليغها في الوقت المناسب عن الإطلاق عبر القنوات القائمة للتعاون، كما تضمنّت أهداف الضربة ملاجئاً لـ “داعش” شرق تدمر و أسلحة و معدات .

و قال البيان : ” نجاح المهمة أكد الجاهزية القتالية العالية للأسطول البحري الروسي، لطواقم السفن والغواصة، التي شاركت في إطلاق الصواريخ ، و توجيه ضربات ناجحة من منظومات سلاح متناهي الدقة في أسرع وقت بعد تلقي الأمر “.

و تضم المجموعة العملياتية الدائمة للأسطول البحري الروسي في المتوسط نحو عشر سفن و قطع بحرية، منها الفرقاطتان “أدميرال غريغوروفيتش” و”أدميرال إيسين” و الغواصة “كراسنودار” التي انضمت مؤخراً و جميعها مزود بصواريخ “كاليبر” المجنحة .

و في الغضون دارت اليوم اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط العباسية جنوب مدينة تدمر و محيط محمية التليلة شرق تدمر أسفرت عن وقوع قتلى و جرحى في صفوف الأخير.

57b40f57c3618879688b4592

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى