الشأن السوري

ستة أخطاء شائعة احذرها على مائدة إفطار رمضان

مع دخول شهر رمضان المبارك، يبدأ المسلمون الصيام لفترات طويلة من النهار، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى انخفاض مستوى السكر في الدم لبعض الأشخاص الذين يكون لديهم مستوى غلوكوز عالٍ ، فيبدأ الجسم في استهلاك الغلوكوز المخزن أثناء ساعات الصيام ، و الكثيرون يقعون في أخطاء باتت شائعة خلال هذا الشهر و قد تؤدي لمشاكل صحية .

و بحسب تقرير نشره موقع ” بولد سكاي “، فإنّ هناك ستة أخطاء شائعة يجب تفاديها من أجل صوم صحي يعود بالفائدة على الجسم ولا يتسبب بمشاكل صحية بعد انتهاء الشهر الكريم و هي :

– يلجأ الصائمون عند الإفطار إلى الإكثار من شرب العصائر عالية السكريات وبكميات كبيرة، والكثير منها قد يحتوي على مكسبات لون أو إضافات غير طبيعية ، مما يعود بالضرر على الجسم، فالاعتدال أفضل شيء، ويفضل العصائر الطبيعية التي لا تحتوي على سكر مضاف أو ألوان صناعية .

– كما يلجؤون إلى شرب الكثير من الماء أثناء وجبة الإفطار مما يتسبب بالشعور بالامتلاء و في بعض الأحيان يؤدي ذلك إلى أوجاع بالمعدة، من المهم جداً شرب كميات كافية من المياه في الفترة ما بين وجبتي الإفطار و السحور، ولكن على فترات متباعدة حتّى لا نتضرر .

– للصائمين الذين يمارسون الرياضة، لا تذهب إلى صالة الألعاب الرياضية مباشرة بعد الإفطار، بل يجب أن تترك فترة حوالي ساعتين بعد الإفطار لإعطاء الجسم مدة كافية لهضم الطعام .

– سرعة ابتلاع الطعام دون مضغه جيداً من أسوأ العادات التي تضر بالجسم أثناء تناول وجبة الإفطار، فيجب أن يتم مضغ الطعام ببطء للمساعدة في هضم الطعام .

– تناول الحلويات فوراً بعد الانتهاء من وجبة الإفطار من الأخطاء الشائعة أيضاً ، و ينتج عنها أنّك ستصاب بالنعاس الشديد بعدها، حيث يجب أن تترك مساحة من الوقت حوالي ساعتين بعد وجبة الإفطار قبل أن تبدأ في التمتع بالحلويات .

– و أخيراً الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم ، مثل المخللات ، يزيد من الشعور بالعطش، و النصيحة هي تناول ثمرة موز واحدة بعد الإفطار، حيث إنّها غنية بالبوتاسيوم، و يمكنها مقاومة الشعور بالعطش لدرجة كبيرة .

المصدر : العربية نت

 

9

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى