أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“مشاعر مختلطة”… ردود فعل واسعة عقب إعلان القبض على اثنين من أسرى سجن جلبوع (صور+فيديو)

أثار نبأ اعتقال اثنين من الأسرى الفلسطينيين، الذين فروا مؤخراً من سجن جلبوع الإسرائيلي، ردود فعل حزينة بين الفلسطينيين والعرب على وسائل التواصل الاجتماعي.

القبض على اثنين من أسرى سجن جلبوع

وألقت قوات الأمن الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، القبض على أسيرين من الفلسطينيين الستة الفارين من سجن جلبوع، قرب جبل القفزة بمدينة الناصرية شمال فلسطين.

والأسرى الذين قُبض عليهم هما يعقوب قادري، ومحمد عارضة، قائد عملية الهروب من السجن عبر ما سُمي بـ “نفق الحرية”.

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة إلقاء القبض على الأسرى من قبل دوريات الشرطة الإسرائيلية وإعادة تكبليهم بالأغلال.

وأثار نبأ الاعتقال مشاعر الحزن والغضب لدى نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن اعتقالهم وعودتهم للسجن لن تكون كما كانت من قبل، بل سيواجهون أساليب من التعذيب والاستجواب لم يسبق لها مثيل.

وتضامن عدد واسع من المغردين مع الأسرى العائدون إلى السجن، وقال حساب باسم “لانا عسّاف”، “انتم الأحرار رُغم قيودكم ونحن الأسرى ولو طالت أيادينا نجوم السماء”.

وخلال مساء اليوم، رفع فلسطينيون في مظاهرة تضامنية مع الأسرى في أم الفحم بـ “الداخل المُحتل”، الملاعق في الهواء، “مُستهزئين بقوات الاحتلال”.


وكان ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا من تحرير أنفسهم قبل عدة أيام من سجن جلبوع في عملية نوعية من خلال حفر نفق من زنزانتهم الى خارج السجن.

وواصلت الشرطة الإسرائيلية لليوم السادس على التوالي البحث عن الأسرى الفلسطينيين الفارين الستة من سجن جلبوع.

وفيما خففت قوات الأمن الإسرائيلية عدد حواجزها في جميع أنحاء البلاد فإنها كثّفت عمليات البحث والمسح في الطبيعة وداخل البلدات الفلسطينية على طرفي الخط الأخضر.

وبالأمس عثرت القوات الإسرائيلية في مرج بن عامر مقابل مدينة جنين داخل أراضي 48 على حقيبة تظن أنها تتبع للأسرى الستة وفق تسريبات صحافية عبرية.

مواضيع ذات صِلة : بأوّل ظهور.. تصريح ناري لأحد أسرى سجن جلبوع الستة ورسالة استهزاء لإسرائيل وأمنه

وأصيب اليوم عشرات الفلسطينيين بالرصاص والغاز المدمع خلال قمع قوات إسرائيلية مسيرات رافضة للاستيطان ومساندة لأسرى سجن جلبوع بمناطق عدة في محافظة نابلس، حيث اندلعت مواجهات عنيفة في موقعين بمحيط جبل صبيح المهدد بالاستيطان في بلدة بيتا جنوبِ نابلس.

شاهد أيضاً : على طريقة أفلام هوليود… هروب أسرى فلسطينيين من سجن “جلبوع” الإسرائيلي

"مشاعر مختلطة".. ردود فعل واسعة عقب إعلان القبض على اثنين من أسرى سجن جلبوع (صور+فيديو)
“مشاعر مختلطة”.. ردود فعل واسعة عقب إعلان القبض على اثنين من أسرى سجن جلبوع (صور+فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى