نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 1-6-2017

حلب  :
-استهدفت قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة بالقذائف المدفعية قرية زيتان في ريف حلب الجنوبي.
-مقتل أحد المدنيين تحت التعذيب على أيدي عناصر مخفر  عياشة التابع لقوات المعارضة في بلد ة الراعي شمال حلب.
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرية جداع كبيرة قرب مسكنة في ريف حلب الشرقي، فيما استهدفت قوات النظام بعد منتصف الليل بلدة  العيس في ريف حلب الجنوبي بالقذائف المدفعية.

السويداء :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت مواقع لقوات المعارضة في البادية الشامية في منطقة بير قصب و تل دكوة في محاولة لوقف تقدم فصائل المعارضة في المنطقة، فيما تجددت الاشتباكات بين قوات النظام و قوات المعارضة على عدة محاور في البادية الشامية قرب ريف السويداء الشرقي.

درعا :
-دارت اشتباكات بعد منتصف الليل بين قوات المعارضة وتنظيم الدولة على أطراف بلدة الشيخ سعد بريف درعا الغربي سقط خلالها قتلى وجرحى بصفوف التنظيم.
-انفجار عبوتين ناسفتين على طريق عقربا في ريف درعا الشمالي تلاه بدقائق استهداف المكان أثناء تجمع المدنيين من قبل قوات النظام المتمركزة في منطقة خربة الرز بالصواريخ الموجهة نوع “تاو”، ما أسفر عن مقتل خمسة عشر شخصاً وسقوط عشرين جريحاً في صفوف المدنيين و مقاتلي المعارضة  كحصيلة أولية.
-استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة بلدة صيدا في ريف درعا الشرقي.

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط منطقة جب الجراح ومحيط منطقة العباسية و السكري جنوبي تدمر بريف حمص الشرقي، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في منطقة جب الجراح مواقع  تنظيم الدولة في منطقة منوح و عنق الهوى وأبو التبابير بالقذائف المدفعية.
-اشتباكات بين  تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط مفرق محمية التليلة ومحيط جب الجراح ومحيط منطقة العباسية جنوب  تدمر بريف حمص الشرقي.

حماة :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام على جبهة البرغوثية شرقي مدينة السلمية بريف حماة الشرقي في محاولة من الأخير التقدم نحو القرية.

سشسشس

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى