الشأن السوري

اقتتال الغوطة متواصل في رمضان وعلوش يستقيل من جيش الإسلام

بعد عودته في الرابع من شهر رمضان تجدد الاقتتال الداخلي بين فصائل الغوطة الشرقية، اليوم الجمعة الثاني من حزيران / يونيو الجاري، و السابع من رمضان ، متمثلين بـ ” جيش الإسلام و فيلق الرحمن و هيئة تحرير الشام ” .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” أفاد الناطق باسم هيئة أركان ” جيش الإسلام ” السيّد ” حمزة بيرقدار ” : ” بأنّ هجوماً شنّته فلول جبهة النصرة و بمساندة قوية من فيلق الرحمن مجموعتين قتاليتين و عتاد و مدرعات على مواقعنا في بلدة الأشعري ، فجر اليوم ، و سيطروا على عدة مواقع لمقاتلينا في ظلّ غزارة نارية بالأسلحة المتوسطة و الثقيلة لم نشهدها إلا في معارك النظام ، مضيفاً أنّ ” الوضع حالياً هادئ و تحت السيطرة و المواقع لازالت تحت سيطرتهم ” .

و بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الغوطة الشرقية بأنّ طفلاً فقد حياته و أصيبت عائلته بقذيفة هاون جراء الاقتتال الدائر بين فصائل الغوطة في بلدة الأشعري .
97378
و في سياق متصل قال المتحدث الرسمي باسم فيلق الرحمن السيّد ” وائل علوان ” في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” إنّ ” جيش الإسلام يواصل محاولات الاقتحام و يرتكب جرائم مروعة بحق المدنيين و أرزاقهم الزراعية بقصف المنطقة بالهاون ” .

هذا وقد أعلن المتحدث  الرسمي باسم جيش الإسلام سابقاً المدعو مجدي مصطفى نعمة و الملقب بـ ( إسلام علوش ) ، عن ” استقالته من المهام الموكلة إليه في جيش الإسلام والمؤسسات التابعة له بعد موافقة القائد العام ” . بحسب بيان له اليوم .
^FA01E9CD3CC13F16CB5CEBAD4231AC76B8C61DF0B5DF4B82D2^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى