الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 3-6-2017

الوضع العام:

هدوء عام في المدينة، لا مشاكل أمنية تذكر حركة جيدة على الأسواق، مع ارتفاع ملحوظ لأسعار المواد الغذائية والاستهلاكية فيما صوت المجلس التشريعي بالأكثرية على خطة هيئة التربية والتعليم في مقاطعة الجزيرة للعام الدراسي 2017-2018 حول إدارة، وآليات التعليم في مدارس محافظة الحسكة

كما افتتح مكتب المرأة في بلدية الشعب بالدرباسية، مطعم وفرن باسم “ليليت” ويعتبر هذا المشروع من أحد المشاريع التابعة لمكتب المرأة لعام 2017، ويعمل في المطعم 5 أعضاء غالبيتهم نساء لإدارة المشروع كما أن تكلفة هذا المشروع ستعود إلى صندوق المرأة وسيتم بيع الخبز والفطائر بسعر التكلفة للمواطنين، والهدف من مشروع المطعم والفرن هو تأمين العمل للنساء.

من جهةٍ اخرى وبعد توقف آلية الإطفائية في رأس العين لمدة عام قامت البلدية بتفعيلها لتعود إلى عملها من جديد، وتعلن جاهزيتها لأي طارئ في ظل موسم الحصاد الزراعي في المدينة وريفها.

بينما أصدر قسم المحروقات في بلدية الشعب بمدينة عامودا اليوم السبت بطاقات خاصة لأصحاب المولدات المنزلية لاستلام حصص من المازوت شهرياً.

فيما عادت الكهرباء اليوم السبت إلى حي النشوة الغربية في مدينة الحسكة بعد انقطاع دام عامين. وأوضحت شركة الكهرباء التابعة للحكومة السورية في الحسكة، أن الكهرباء عادت بعد تركيب أربعة محولات في حي النشوة الغربية وذكرت شركة الكهرباء الحكومية في الحسكة أن المحولات الأربعة مقدمة من منظمة الأمم المتحدة.

e6af343de1931a8ca955e048

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى