الشأن السوري

المعارضة تعلن عن تشكيل غرفة عمليات “رص الصفوف” بدرعا والتفاصيل؟

أعلنت فصائل عسكرية تابعة لقوات المعارضة ، عن تشكيل غرفة عمليات ” رص الصفوف ” في بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي و ذلك نظراً للحملة الشرسة التي يشنها النظام مدعوماً بالميليشيات الأجنبية و القوات الروسية بهدف استعادته السيطرة على مدن و أحياء درعا و قراها الخاضعة لسيطرة المعارضة . بحسب بيان رسمي باسم غرفة العمليات ،اليوم الأحد الرابع من حزيران / يونيو الجاري .

و قال المتحدث الرسمي باسم غرفة عمليات رص الصفوف ،براء مفعلاني، في تصريح خاص لوكالة ” ستيب نيوز ” إنّ الغرفة تضم العديد من فصائل الجبهة الجنوبية من بينها ( فرقة فلوجة حوران و جيش الثورة و فرقة أسود السنة و فوج المدفعية الأول و لواء المعتصم بالله و لواء أحرار حوران ) و هذه الفصائل المنضوية تحت راية الغرفة مرابطة على جبهة النعيمة منذ ثلاث سنوات .

و أضاف المتحدث أنّ السبب يعود إلى الخسائر الكبيرة التي حلّت بنظام الأسد و ميليشياته في حي المنشية حيث عمل مؤخراً على جلب التعزيزات من المرتزقة اللبنانيين و الإيرانيين مدعوماً بالطيران الروسي ، بالإضافة إلى الهجمة العنيفة التي شنها على بلدة النعيمة ، و أدت إلى نزوح معظم أهلها و خروج مشفى و مدارس عن الخدمة ، فتم تشكيل الغرفة لصد أيّ محاولات تقدم إلى المناطق المحررة ، و هناك تنسيق عالي بين غرفتي عمليات رص الصفوف و البنيان المرصوص .

و ذكر مراسل ستيب نيوز في درعا إنّ حملة قصف هي الأعنف من نوعها يشنها النظام و حليفه الروسي على أحياء درعا البلد حيث سجل اليوم سقوط أكثر من 117 صاروخ فيل و عشرات القذائف المدفعية و ” 24 ” غارة الجوية و ” 53 ” برميلاً متفجراً بشكل متواصل منذ الصباح و إلى المساء ، و تسبب القصف بوقوع قتلى و جرحى مدنيين ، فضلاً عن صدّ المعارضة محاولة تقدم للنظام باتجاه حي مخيم درعا ، كما طال القصف منطقة غرز و بلدة الغارية الغربية و مدينة طفس .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى