الشأن السوري

بعد استنفارها، المعارضة تصدُّ هجوماً جديداً لداعش بالقلمون الغربي

بعد فشله بالتقدم قبل أيام، شنّ تنظيم الدولة هجوماً جديداً على مواقع قوات المعارضة متمثلة بـ ” هيئة تحرير الشام و سرايا أهل الشام ” في جرود فليطة بالقلمون الغربي و منطقة الملاهي في جرود عرسال ، فجر اليوم الأحد الرابع من حزيران / يونيو الجاري، و التاسع من شهر رمضان، و اندلعت على إثرها اشتباكات تمكن الأخير من التصدي للهجوم و إيقاع أربعة قتلى و عدد من الجرحى في صفوف التنظيم فيما وقع قتيل في صفوف الهيئة ، وسط قصف مدفعي من قبل الجيش اللبناني على مواقع السرايا و الهيئة في جرود عرسال . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في المنطقة .

 

و أعلنت قيادة سرايا أهل الشام العاملة في جرود القلمون الغربي و جرود عرسال في بيان رسمي لها ، أول أمس ، الاستنفار لكافة عناصرها و فتحت باب التطوع والتحاق المعبئين و ذلك لصدّ أيّ هجوم لتنظيم الدولة على مواقعها بعد الأحداث الأخيرة وحذر البيان من اعتداء التنظيم على اللاجئين داخل بلدة عرسال .

 

حيث تمكّنت قوات المعارضة ، في الأول من شهر رمضان ، من التصدي لهجوم تنظيم الدولة على مواقعها في جرود عرسال و القلمون الغربي و استعادة جميع النقاط التي تقدم إليها التنظيم صباحاً و إيقاع ، سبعة و عشرين قتيلاً بصفوفه ، فيما قتل خمسة بصفوف المعارضة وسقط العديد من الجرحى في صفوف الطرفين .

137345

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى