الشأن السوري

معسكرٌ جديدٌ للتحالف والمعارضة بالبادية تحضيراً لمعركة دير الزور

أنشأ ” جيش مغاوير الثورة ” التابع لـ قوات المعارضة و قوات التحالف الدولي معسكراً متقدماً في منطقة الزكف شمال معبر التنف على الحدود السورية العراقية في بادية الحماد السوري ، و تم افتتاحه أول أمس، و الإعلان عنه اليوم الأحد الرابع من حزيران / يونيو الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في البادية .

و في هذا السياق قال مدير المكتب الإعلامي لجيش مغاوير الثورة ،البراء فارس، في تصريح لوكالة ” ستيب نيوز ” افتتحنا المعسكر و بعد غدٍ سيكون جاهزاً للعمل ، حيث تم تواجد عناصر الجيش و القوات الأجنبية الرديفة، و هو يبعد سبعين كيلو متر شمال شرق التنف باتجاه مدينة البوكمال بمسافة مئة و عشرين كيلو متر ، و ذلك بعد تطهير المنطقة المذكورة من تنظيم الدولة تمهيداً لفتح نقطة ثانية أكثر تقدماً باتجاه البوكمال .

و أضاف أنّ المنطقة تعتبر موقعاً استراتيجياً و تأتي أهميتها كونها تتوسط الطريق بين التنف و منطقة حميمة التابعة لداعش و التي يسعى المقاتلون للسيطرة عليها ، و ثانياً تؤكد جدية المشروع الهادف بالتقدم نحو دير الزور باعتبارها قاعدة عسكرية لانطلاق المعارك ، و تم تجهيزها بمعدات تتناسب مع حجم المعركة و تتضمن أسلحة خفيفة و متوسطة مدعومة بغطاء جوي .

مشيراً إلى أن المنطقة كان يتواجد فيها ارتوازية مياه تم تعطيلها من قبل التنظيم و من جانبنا سنقوم بإعادة تأهيلها كي يتمكن سكان البادية من العودة إلى منطقتهم .

و عاودت أمس طائرات التحالف الدولي إلقاء منشوراتها على مواقع قوات النظام تحذرها من عدم الاقتراب من التنف ، و العودة إلى نقطة تفتيش تقاطع حاجز ظاظا في البادية الشامية .

 

18920467 1004512346350714 4184179351531366748 n

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى