نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 4-6-2017

درعا :
-ألقى الطيران المروحي أكثر من 35 برميلاً متفجراً على أحياء درعا البلد في مدينة درعا إضافة لـ 44 صاروخ فيل منذ الصباح وسط قصف مدفعي عنيف يستهدف المنطقة، كما شن الطيران الحربي اثني عشر غارة جوية على مدينة درعا وغارتين على منطقة غرز في ريف درعا الشرقي .
-مقتل سيّدتين و إصابة آخرين في صفوف المدنيين جراء قصف بالبراميل المتفجرة على بلدة الغارية الغربية في الريف الشرقي.
-استهدفت قوات المعارضة بالصواريخ مبنى الجوية و المنطقة الصناعية في درعا المحطة بمدينة درعا  رداً على القصف .

دير الزور :
-شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا بلدة عياش في ريف دير الزور الغربي وعدة غارات أخرى استهدفت مدينة موحسن في ريف دير الزور الشرقي مما أدى لمقتل شخص وابنته وإصابة اخرين.

حمص :
-اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام بسماندة ميليشياته في محيط منطقة العباسية ومحيط منطقة الصوامع ومفرق محمية التليلة بريف حمص الشرقي وسط قصف للطيران المروحي على محاور الاشتباك.

ريف دمشق :
-تصدى سرايا اهل الشام وهيئة تحرير الشام يتصدّون لمحاولة تنظيم الدولة اقتحام مواقعهم في جرود فليطة ومنطقة الملاهي في جرودعرسال بالقلمون الغربي موقعين 3 قتلى في صفوف التنظيم، وسط قصف مدفعي من قبل الجيش اللبناني استهدف مواقع السرايا و الهيئة في جرود عرسال.

حلب :
-قوات النظام بمساندة ميليشياته تسيطر على مدينة مسكنة الاستراتيجية في ريف حلب الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.
-قصف مدفعي استهدف بلدات العيس وزيتان وخلصة في ريف حلب الجنوبي، مصدره قوات النظام المتمركزة في بلدة الحاضر.

الرقة :
-استهدف طيران التحالف الدولي بعدة غارات جوّية قرية الخاتونية بريف الرقة الغربي بالتزامن مع إشتباكات عنيفة على أطراف القرية وقصف مدفعي عشوائي من قوات سوريا الديمقراطية على أحياء مدينة الرقة أسفر عن سقوط ٥ قتلى في صفوف المدنيين هناك .

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق