الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 5-6-2017

الوضع العام:

تعرضت أحياء تلبيسة لقصف مدفعي من قبل المليشيات المتمركزة في قرية النجمة خلفت دمار في منازل المدنيين، وفي الريف الشرقي شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت محيط مدينة السخنة ومحيط منطقة العباسية والسكري جنوبي تدمر اقتصرت على الأضرار المادية.

على الصعيد العسكري:

قام عناصر جيش التوحيد باستهداف اماكن تمركز قوات النظام في حاجز ملوك والمليشيات في قرى النجمة والكم بالمدفعية الثقيلة ردا على قصف المدنيين في مدينة تلبيسة.

فيما اندلعت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام وميليشياته في محيط منطقة الصوامع ‏في ريف حمص الشرقي حيث تمكن تنظيم الدولة من إعطاب دبابة وتدمير عربة “بي ام بي” لقوات النظام بصاروخين موجهين خلال الاشتباكات الدائرة بينه.

وفي سياق متصل قام مقاتلي التنظيم تنظيم الدولة باستهداف قرية جب الجراح بعدة قذائف صاروخية من قبل مقاتليه المتمركزين في منطقة ابو طراحة مما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في المنطقة، فيما اندلعت اشتباكات متقطعة بين فصائل المعارضة وقوات النظام وميليشياته في محيط سد الزلف وتل دكوة وبير قصب وتل اشهيب قرب ريف السويداء الشرقي  وخلال تلك الاشتباكات الدائرة حاولت طائرة حربية تابعة لقوات النظام  استهداف فصائل الثوار في البادية الشامية في منطقة تل دكوة قرب ريف السويداء فقامت فصائل الثوار بالتصدي لها بالمضادات حيث تم إسقاطها على يد جيش أسود الشرقية المتواجد في البادية الشامية.

^2DCBE0CA26022E772996C84CD9D56ADADFAC6C437668622A67^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى