الشأن السوري

قسد تعلن عن بدء معركة الرقة الكبرى للسيطرة على المدينة

أعلنت غرفة عمليات ” غضب الفرات ” عن بدء المعركة الكبرى في عملية السيطرة على مدينة الرقة عاصمة تنظيم الدولة في سوريا وأهم معاقله ، وفق بيان رسمي، ظهر اليوم الثلاثاء السادس من حزيران / يونيو الجاري .

و قال البيان تشارك في هذه المعركة التاريخية “وحدات حماية الشعب – وحدات حماية المرأة – جيش الثوار – جبهة الأكراد – لواء الشمال الديمقراطي – قوات العشائر – لواء مغاوير حمص – صقور الرقة – لواء التحرير – لواء السلاجقة – قوات الصناديد – المجلس العسكري السرياني – مجلس منبج العسكري – مجلس دير الزور العسكري، و أيضاً قوات النخبة و قوات الحماية الذاتية و بمساندة قوية من مجلس الرقة المدني و مجلس سوريا الديمقراطية و وجهاء و رؤساء عشائر المنطقة”، و دعا البيان أبناء الرقة إلى الاستمرار في التحاقهم بها، وناشد الأهالي بالابتعاد عن مراكز داعش و محاور الاشتباكات.

و في سياق متصل أفاد مصدر من التحالف الدولي، اليوم، بأنّ “معركة الرقة ستكون صعبة و طويلة و الهجوم سيوجّه ضربة حاسمة لفكرة داعش، مشيراً إلى أنّ قتال صعب سيكون بعد هزيمة داعش في الرقة و الموصل” .

و من جانبه رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قال في كلمة له ظهر اليوم : “لن نسمح بأيّ وضع يشكل تهديدًا لبلدنا، وسنقوم بالرد فورًا على أي وضع يهدد أمننا في الرقة ( شمال سوريا ) أو أيّ نقطة في تلك المنطقة”.

و ذكر مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الرقة إنّ الاشتباكات تدور حالياً بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية بمحيط الفرقة 17 شمال المدينة، و نفى تقدم قسد من الجهة الشرقية في حي المشلب ، مشيراً إلى استبعاد “لواء ثوار الرقة” من معركة الرقة، والذي يعد أكبر الفصائل العربية في غضب الفرات.

18922436 428864764136312 6819037315885258323 o

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى