الشأن السوري

ترامب ” الدلائل تشير لقطر بتمويل التطرّف , وعزلها بداية نهاية الإرهاب”

اعتبر الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، أنّ عزل دولة قطر من قبل جيرانها هو  ” بداية نهاية الإرهاب ” و قال في تصريحات على موقعه الرسمي على التويتر اليوم الثلاثاء السادس من حزيران / يونيو الجاري، حول الأزمة الخليجية القائمة إنّ ” كل الدلائل تشير إلى قطر  في تمويل التطرّف ” .

و أضاف ترامب ” حذّرت خلال زيارتي للشرق الأوسط من تمويل الفكر المتطرف و القادة أشاروا إلى ( قطر ) و من الجيّد للغاية ظهور نتائج زيارتي إلى السعودية بشأن تمويل الإرهاب ” إذ أوفى زعماء إقليميون بوعودهم باتخاذ موقف صارم من تمويل الجماعات المتشددة، و هي تؤتي ثمارها بالفعل “. وذلك خلال القمة الإسلامية الأمريكية في الرياض   في الواحد و العشرين أيار / مايو الماضي .

و يشار إلى أنّ للولايات المتحدة قاعدة جوية في قطر ينتشر فيها عشرة آلاف جندي أميركي، وهي مقر القيادة العسكرية لمنطقة الشرق الأوسط وتستخدم خصوصاً في الغارات الأميركية ضد تنظيم الدولة  في سوريا والعراق، وتعتبر أكبر قاعدة عسكرية أمريكية .

و جاءت تصريحات ترامب على الرغم من سعي البيت الأبيض لتبني موقف محايد تجاه قطع السعودية و الإمارات و البحرين و مصر و ليبيا و اليمن علاقاتها بقطر أمس الاثنين متهمة إياها بدعم الإرهاب العالمي.

medium 2017 05 27 a8f357ee74

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى