الشأن السوري

للمرة الثانية، التحالف يدمّر رتلاً للميليشيات الأجنبية قرب التنف

بعد إلقائها منشوراتٍ تحذيريةٍ بعدم الاقتراب من منطقة معبر التنف في البادية الشامية و الحدودية مع دولة العراق ، شنّت طائرات التحالف الدولي، مساء اليوم الثلاثاء السادس من حزيران / يونيو الجاري، عدة غارات جوية استهدفت موقعاً لقوات النظام و الميليشيات الأجنبية المساندة لها بمحيط قرية الشحمة قرب التنف، و أسفرت عن تدمير قافلة مكونة من عدة آليات و مقتل و إصابة عدداً من الجنود . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و في هذا السياق قال بيان صادر عن التحالف الدولي إنّ ” رتلاً للميليشيات الداعمة للنظام تقدم إلى منطقة التنف ببعد تسعين كيلو متراً اليوم، وذلك بعد التحذيرات التي تم إرسالها ، فقامت طائرات التحالف باستهداف الرتل و إبادته بعد أن أصبح مهدداً للقوى الأمريكية المكلّفة بحماية منطقة التنف و المؤلفة من ستين عنصراً أمريكيا ” وأشار البيان إلى أنّ التحالف ” لا يسعى للحرب ضد نظام الأسد و لكنّه سيحمي قوى التحالف في مناطق انتشارها و التي تعمل على محاربة تنظيم الدولة “.

و كان التحالف قد وجّه ضربته الأولى على ميليشيات تابعة للأسد في الثامن عشر من مايو / أيار الفائت وتم تدمير أربع دبابات و عربة شيلكا و ثماني سيّارات بيك أب و أربع أخرى محمّلة بمضادات طيران كانت في طليعة الرتل شمال غرب التنف الذي يرابط عليه جيش مغاوير الثورة التابع للمعارضة مع قوات التحالف .

التحالف الدولي 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى