الشأن السوري

التحالف يقتل مهاجراً يابانياً بداعش، وضحايا مدنيين شرق دير الزور

مجزرة جديدة ترتكبها طائرات التحالف راح ضحيتها تسعة قتلى كحصيلة أولية في صفوف المدنيين نتيجة غارة استهدفت حافلة للنقل بمدينة القورية في ريف دير الزور الشرقي ، مساء اليوم الأربعاء السابع من حزيران / يونيو الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و في الريف الشرقي تحدث مراسلنا عن استهداف التحالف الدولي ، اليوم ، بغارة جوية مدينة العشارة منزل مايعرف ” مدير الناحية سابقًا ” و الذي يقطنه مهاجرٌ من تنظيم الدولة ” ياباني ” الجنسية ، مساء اليوم ، سبقه بساعات مقتل عنصرٍ للتنظيم بغارة مماثلة على مدينة العشارة ، كما استهدف التحالف مدينة البوكمال أيضًا ، و في مدينة العشارة قام التنظيم اليوم بإعدام شخص بطلقتين في الرأس دون معرفة السبب .

و أضاف مراسلنا أنّ الطائرات الروسية استهدفت قرية البغيلية و محيط اللواء 137 و جبال ثردة و أحياء مدينة دير الزور و محيطها بعدة غارات ( محيط البانوراما – منطقة المقابر – محيط اللواء ١٣٧ – جبل هرابش – حويجة صكر – حي الموظفين – جمعيات الرصافة ) دون معلومات عن إصابات ، و في غضون ذلك استهدف تنظيم الدولة حي الجورة الخاضع لسيطرة النظام بعدد من قذائف الهاون دون وقوع إصابات .

في حين شنّت قوات النظام هجوماً على منطقة المقابر في محاولة لاستعادة النقاط التي خسرتها في الأيام السابقة أمام تنظيم الدولة حيث جرت اشتباكات متقطعة بين الطرفين الليلة الماضية .

يذكر أنّ غارات التحالف على مدينة البوكمال يوم أمس استهدفت مقرًا و حاجزًا للتنظيم موقعةً أكثر من عشرين قتيلًا في صفوفه ، كما طالت الغارات أيضًا الشارع العام بمدينة العشارة و أدت لإصابات بصفوف المدنيين .

 

IMG 20141022 WA0017

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى