الشأن السوري

تفاصيل زيارة وفد الأمم المتحدة لمناطق داعش جنوب دمشق

دخل عصر اليوم الأربعاء السابع من حزيران / يونيو الجاري، وفد من قبل ” الأمم المتحدة ” مؤلف من عشر سيارات عن طريق قوات النظام إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة في حي الحجر الأسود معقل التنظيم جنوب العاصمة دمشق ، و ذلك للتوصل إلى اتفاق نهائي بخصوص خروج مقاتلي التنظيم من المنطقة ، و ترافق ذلك مع تحليق لطائرات استطلاع النظام و لطائرة استطلاع روسية في أجواء دمشق و ريفها بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف دمشق .

و أوضح مراسلنا أنّ الوجهة ستكون باتجاه محافظتي الرقة و دير الزور أكبر معاقل التنظيم دون معلومات حتّى الآن عن كيفية الخروج و عن بنود الاتفاق بين نظام الأسد و الأمم المتحدة من جهة و تنظيم الدولة من جهة أخرى .

و أشار مراسل الوكالة إلى حدوث استنفار كبير لعناصر قوات النظام في محيط حيي القدم العسالي جنوب دمشق ، هذا المساء، يعود سببه إلى أنباء تفيد بتجهز نحو خمسة و عشرين جريحاً لتنظيم الدولة في الحجر الأسود سيتم إخراجهم برعاية الأمم المتحدة باتجاه الرقة ، و سيمرّ الجرحى على تلك الحواجز في الساعات القادمة .

يأتي هذا مع اقتراب إفراغ حي مخيم اليرموك جنوب العاصمة من مقاتلي هيئة تحرير الشام و عوائلهم باتجاه محافظة إدلب ، مقابل خروج سكان و مسلحي بلدتي كفريا و الفوعة ضمن اتفاق البلدات الأربعة الأخير بين جيش الفتح و إيران .

 

a1484724958

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى