الشأن السوري

تحرير الشام تهاجم المعارضة بمعرة النعمان و توقع قتلى و مصابين

اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين هيئة تحرير الشام و فصائل المعارضة ” فيلق الشام و الفرقة 13 ” داخل مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي ، مساء اليوم الخميس الثامن من حزيران / يونيو الجاري، و الثاني عشر من شهر رمضان ، على خلفية محاولة الهيئة اقتحام المدينة برتل عسكري ضخم لاعتقال ” العقيد تيسير السماحي ” قائد الشرطة الحرة و رئيس اللجنة الأمنية في مدينة معرة النعمان مع أنباء تواردت عن مقتله . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في إدلب .

و أفاد مراسل الوكالة بأنّ مقاتلي هيئة تحرير الشام قد تمكّنوا من السيطرة على عدة مواقع لفيلق الشام و معظم مقرات الفرقة ” 13 ” خلال الاشتباكات التي أسفرت عن مقتل خمسة عناصر بصفوف الفيلق و عدد من الجرحى في صفوف الطرفين ، كما أدت الاشتباكات الدائرة أيضاً إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين .

و في سياق متصل أشار مراسلنا إلى قيام هيئة تحرير الشام بمداهمة مواقع و منازل تتبع لفيلق الشام داخل مدينة معرة النعمان بينهم منزل القيادي بالفيلق ” مروان النحاس” في حين تواردت أنباء عن محاصرة أكثر من ” ٣٠٠ ” طفل يتيم بصالة الأنشطة في معرة النعمان نتيجة الاشتباكات بالمدينة حيث كان الأطفال بمائدة إفطار صائم ، تلا ذلك خروج مظاهرة في المعرة تندد بالاشتباك الحاصل الآن في المدينة .

يأتي هذا بعد ساعات من حادثة اغتيال والد القائد العسكري في ” الهيئة ” المدعو ” أكرم الترك ” و الملقب بـ ( أبي أسامة ) في مدينة معرة النعمان إثره طعنه عدة طعنات بالسكين من قبل مجهولين .

 

^94C3D5D5C5C85B102A762EEAEFC708A3E74D4BE0FCF11A7227^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى