الشأن السوري

دراسة هولندية عن تعزيز “الشاي الأسود” للنشاطين الذهني و البدني

كشف باحثون من هولندا ، اليوم الجمعة التاسع من حزيران / يونيو الجاري ، عن فوائد كبيرة للشاي الأسود ، تسهم بصورة فاعلة و مباشرة في تعزيز قوة الدماغ و النشاط الذهني بالإضافة إلى النشاط العام للجسم و وظائفه الحيوية .

و أوضح الفريق العلمي من جامعة ” أمستردام ” للأبحاث ، أنّ العناصر الغذائية الموجودة في كوب واحد من الشاي الأسود تعزّز بشكل كبير مستوى النشاط و الانتباه ، إضافة إلى أداء المهام بشكل أكثر فاعلية و دقة .

و وفقاً لموقع التقنية الهولندي ” ذا نكست ويب ” ، فإن الفريق العلمي أجرى الأبحاث على نشاط الدماغ عند ” 44 ” شاباً ، حيث أثبتت التجارب أن من شرب الشاي الأسود اكتسب نشاطاً ذهنياً و بدنياً أكبر من الذين لم يشربوه .

و توصّلت الدراسة الهولندية إلى فوائد عدة للشاي الأسود تمثّلت في تعزيز الجهاز المناعي ، حيث أكدت الأبحاث محاربته لأنواع مختلفة من البكتيريا المسبِّبة للأمراض ، مع قدرته على إنهاء فاعلية فيروسات الإنفلونزا و الزحار و التهاب الكبد .

و يعتبر الشاي الأسود من أكثر المشروبات الساخنة تناولاً في سوريا و الوطن العربي و خاصة يلجأ الصائمون في شهر رمضان لاحتساء كوب شاي ساخن بعد الإفطار مباشرة و عند تناول وجبة السحور ، كما يعتبر من أفضل المشروبات في تركيا و دول أخرى .

المصدر : الخليج أون لاين

 

عمل شاي تركي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى