أخبار العالم العربي

مصر جاهزة لكل السيناريوهات.. ملف رفح يشعل التوتر وحديث عن أوراق بيد القاهرة

كشفت وسائل إعلام مصرية، مساء الإثنين، أن القاهرة تستعد لكل السيناريوهات بما يخص ملف الهجوم البري الإسرائيلي على مدينة رفح في أقصى جنوب قطاع غزة.

 

ونقلت قناة “القاهرة الإخبارية” المقربة من السلطات عن مصدر رفيع المستوى لم تسمه، وسط تصعيد إسرائيلي مستمر في رفح المتاخمة للحدود المصرية، قوله إن “القاهرة مستعدة للتعامل مع كل السيناريوهات”.

 

وأضاف المصدر ذاته: “مصر تتابع عن كثب الموقف في رفح ومستعدة للتعامل مع كل السيناريوهات”، دون تفاصيل أكثر.

 

وشهدت رفح فجر الاثنين، غارات إسرائيلية عنيفة راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى، واشتباكات بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي شمال غرب المدينة، في تجاهل إسرائيلي واضح للتحذيرات الدولية من عواقب إنسانية للتقدم بالمدينة المكتظة بالنازحين.

 

والاثنين، قال وزير خارجية مصر سامح شكري، في مؤتمر صحفي ردا على أنباء تعليق اتفاقية كامب ديفيد: “لقد حافظت مصر على اتفاقية السلام مع إسرائيل على مدار الـ40 عاما الماضية، والتي تم بموجبها إقامة العلاقات بين البلدين، ودائما ما تحافظ مصر على التزاماتها مادام الأمر تبادليا بين الطرفين”.

 

والسبت، أفادت وكالة “أسوشيتد برس” وصحيفتا “نيويورك تايمز” و”وول ستريت جورنال” الأمريكيتين بأن القاهرة “حذرت من إمكانية تعليق معاهدة السلام، إذا أرسلت إسرائيل قوات إلى رفح الفلسطينية، المتاخمة للحدود المصرية”، ونقلت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية عن “وول ستريت جورنال” التحذير ذاته.

 

مصر جاهزة لكل السيناريوهات.. ملف رفح يشعل التوتر وحديث عن أوراق بيد القاهرة
مصر جاهزة لكل السيناريوهات.. ملف رفح يشعل التوتر وحديث عن أوراق بيد القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى