أخبار العالم العربي

الجيش الإسرائيلي يكشف على ماذا عثر داخل منزل قائد من حركة حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن جنوده عثروا على خطط لهجوم يوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول، على البلدات الحدودية الإسرائيلية من قطاع غزة، في أجهزة الكمبيوتر بمنزل أحد قادة حركة حماس في جباليا شمالي القطاع.

على ماذا عثر الجيش الإسرائيلي؟

وبحسب بيان الجيـش الإسرائيلي فإن المنزل كان يستخدم أيضاً كمقر لحركة حماس، مشيراً إلى أنه تم العثور على وثائق الحركة المتعلقة بالأعمال القتالية، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة، التي تم العثور فيها على خطط لهجوم من قطاع غزة على إسرائيل يوم 7 أكتوبر.

وأضاف أن الجنود الإسرائيليين اكتشفوا أثناء المعارك في جباليا في منطقة سكنية وبالقرب من مدرسة، منشآت عسكرية ومستودعات أسلحة تستخدمها حركة حماس.

كما لفت إلى أن المستودعات احتوت على صواريخ وقاذفات قنابل مضادة للدبابات بمختلف أنواعها وعبوات ناسفة وقنابل يدوية ورشاشات.

على صعيدٍ متصل، أعلن الجـيش الإسرائيلي، الثلاثاء، مقتل 20 جندياً “بنيران صديقة” في قطاع غزة، منذ بدء المعارك البرية هناك في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكشفت أن أحد الجنود قُتِلَ نتيجة رصاصة طائشة أطلقها الجنود الإسرائيليون دون نية إصابته، كما قتل جنديان نتيجة حوادث دعس بالدبابات وناقلات الجند المدرعة، وقتل جنديان نتيجة إطلاق نار من رشاش على ظهر دبابة واثنان آخران، بشظايا ذخائر الجيش.

ووفقاً للإذاعة، قال الجيش الإسرائيلي إن عدد الضحايا يعود إلى مجموعة متنوعة من الأسباب، بما في ذلك العدد الهائل من القوات في الميدان، ومدة القتال وطبيعته والإرهاق وعدم الانضباط العملياتي، ونقص التنسيق بين القوات وأسباب أخرى.

واستدرك أن الحوادث العملياتية وحوادث إطلاق النار الثنائية هي أحداث كان ينبغي تجنبها في الغالبية العظمى.

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يكشف على ماذا عثر داخل منزل قائد من حركة حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى