الشأن السوري

تصعيد قصف الأسد لدرعا مستمر , ومضادات المعارضة تصيب طائرتين

واصلت قوات النظام قصفها لأحياء درعا البلد بمدينة درعا بشتى أنواع الأسلحة، حيث ألقت الطائرات المروحية، اليوم الأحد الحادي عشر من يونيو / حزيران الجاري، والسادس عشر من رمضان، أكثر من أربعين برميلا متفجرا ، بالتزامن مع قصف بصواريخ الفيل التي تجاوز عددها الثلاثة وعشرين صاروخا و فضلا عن سقوط عشرات قذائف المدفعية و الهاون، كما وتعرضت أيضا بلدة الغارية الغربية شرق درعا للقصف بأربعة براميل متفجرة، و تعرضت بدورها بلدة النعمية للقصف بالمدفعية الثقيلة دون أنباء عن إصابات . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في درعا .

و في غضون ذلك أشار مراسلنا إلى أن شبكة قوات المعارضة المضادة للطيران الأرضية المفعلة على خط سير الطيران المروحي في المنطقة الشرقية لدرعا تمكنت عصر اليوم من إصابة طائرتين مروحيتين في سماء المنطقة مما أدى إلى هبوطهما بشكل اضطراري في محافظة السويداء وتحديدا مطار الثعلة، وذكرت المعارضة متمثلة بجيش الثورة إنه يتم حاليا التعامل مع الطيران المروحي بشبكة تشمل المدفعية و الدبابة و المضادات الأرضية عيارات 12.7 و 14.5 و 23 مم .

في حين أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص اليوم عن مقتل ستة عناصر من صفوف قوات النظام بينهم ضابط برتبة ملازم يدعى ” علي المحمد ” في محور خط النار شرق حي مخيم درعا ضمن معركة الموت ولا المذلة .

665001584001 5322817296001 VideoStillImage7b58a6

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى