الشأن السوري

حريق في مبنى قيادة الشرطة وسط السويداء والفاعل ؟

اندلع حريق في مبنى قيادة الشرطة وسط مدينة السويداء ، مساء اليوم الاثنين الثاني عشر من حزيران يونيو / الجاري، و السابع عشر من رمضان، و سمعت أصوات إطلاق نار بالقرب منه .

و بحسب مصادر ميدانية في السويداء ، أنّ عشرات المقربين من المعتقل ” جبران مراد ” من بلدة القريا بينهم رجال دين قاموا بمحاصرة مبنى قيادة الشرطة وسط مدينة السويداء و إضرام النار باﻹطارات مما أدى لامتدادها لمدخل المبنى احتجاجاً على عدم إطلاق سراح المعتقل .

كما طالب المحاصرون بإطلاق سراح الشاب ” جبران ” و ذلك بعد تلقيهم وعود لم تتحقق باﻹفراج عنه اليوم حيث كان أقارب الشاب جبران قد احتجزوا سبعة عناصر من اﻷمن في ظروف مختلفة , و جرت مفاوضات بينهم و بين اﻷجهزة اﻷمنية لإطلاق سراح الطرفين ، و أيضاً هدّد المحاصرون باقتحام مبنى قيادة الشرطة بالقوة في حال لم يطلق سراح المعتقل , في حين هناك وعود بإطلاق سراحه و احتواء الخلاف بأسرع وقت .

و اعتقلت أجهزة مخابرات النظام الناشط السياسي “جبران مراد” في ظروف غامضة يوم الجمعة الفائت ، أثناء تواجده في مدينة السويداء , تلاه يوم السبت قيام أقارب “جبران” بعملية رد فعل و احتجاز مساعد أول في المخابرات العسكرية و عنصر آخر عن حاجز “الكوم” الواقع جنوب مدينة السويداء ، ثم احتجاز خمسة آخرين أمس ، كما تعرض عدة مرات لاعتقال خلال السنوات الفائتة ، و هو ابن الراحل “سلامة مراد” الذي كان يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية في محافظة السويداء ، فيما أثار الخبر تضارب باﻵراء بين الأهالي منددين باستمرار أجهزة المخابرات باعتقال المواطنين ﻵرائهم السياسية و غض النظر عن المطلوبين بقضايا جنائية بل وتسوية أوضاعهم . بحسب صفحة السويداء 24 .

 

^4395BC595360373384524751BEC672C2906DD60C12233E652E^pimgpsh fullsize distr

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى